fbpx

ما هي أرخص المدن للعيش في تركيا 2023؟

يبحث الوافدون الجدد إلى تركيا عن أرخص المدن للعيش في تركيا من حيث المواد الاستهلاكية والإيجارات وغير من الأشياء الأخرى وفي مقالنا اليوم سنعرض لكم بعضاً من أرخص المدن للعيش في تركيا وأفضلها من حيث المعيشة.

وفي الوقت الحالي هناك أزمة اقتصادية تجتاح تركيا، ولا يمكننا التفكير بأي مدينة هي الأرخص للمعيشة في تركيا، فقد باتت الأسعار جميعها مرتفعة وأصبحت جميع المدن التركية غالية للمعيشة نسبةً للأجور التي يتقاضاها العامل، وبالأخص اللاجئ في تركيا.

ما هي أفضل المدن للإقامة في تركيا 2023

نتحدث بالمقال عن أرخص المدن للعيش في تركيا بحيث يمكن للقادم حديثاً إلى البلاد أن يوفر المزيد من مدخراته، إلى حين أن يفتتح مشروعاً أو يجد عملاً مناسباً.

ومن الضروري اتخاذ مثل هذه الخطوة والبحث عن أفضل المدن التركية اقتصادياً للعوائل أو للطلاب، بعيداً عن المغريات التي تتوفر في بعض الولايات والتي تجعلنا نبحث عن الاستقرار فيها.

قائمة أرخص المدن للعيش في تركيا

المعيشة في تركيا وأرخص المدن للعيش في تركيا، حسب اطلاعنا كفريق دليلك في تركيا على المعيشة في الولايات التركية وبالأخص تلك التي يقطنها الأجانب العرب، نورد لكم قائمة بأرخص هذه المدن للعيش فيها.

ولا يعني مصطلح أرخص المدن للعيش في تركيا أنها أقل من غيرها بالخدمات أو المعالم السياحية أو غير ذلك، بل هذه المدن لا تقل شأناً عن غيرها من حيث الأهمية.

وقد يتبادر إلى ذهنك للوهلة الأولى أن المدن المناسبة للاستقرار بتركيا هي إسطنبول أو أنطاليا أو إزمير، ولكن هناك مدن أخرى من الممكن أنك لم تسمع بها من قبل.

العيش في مدينة بورصة

مدينة بورصة
مدينة بورصة

المعيشة في بورصة، تعد بورصة الخضراء من بين المدن التركية التي يقصدها العرب كونها من أرخص المدن للعيش في تركيا. ويتوفر فرص عمل في بورصة وهي متنوعة ويمكن اعتبارها أفضل مدينة للعيش فيها كل ما تريد معرفته عن ولاية بورصة التركية.

ويبلغ عدد سكان المدينة قرابة 1.2مليون نسمة وما يميز المدينة تنوع المنازل المعروضة للإيجار، فهناك العديد من الأحياء الراقية ومع ذلك تحتوي على منازل بإيجارات معقولة تصل إلى 1000 ليرة تركية وقد تزيد قليلاً.

وهناك ميزة أخرى لولاية بورصة وهي قربها من ولاية إسطنبول، فمن لديه عمل متقطع في إسطنبول بإمكانه أن يفكر بالاستقرار في بورصة. المسافة بين كل من إسطنبول وبورصة قرابة 153 كم أي تستغرق حوالي ساعتين بالسيارة.

العيش في مدينة مرسين

مدينة مرسين
مدينة مرسين

المعيشة في مرسين، تعد ولاية مرسين الساحلية الواقعة جنوب تركيا من بين أرخص المدن للعيش في تركيا، فيمكنك أن تجد منازل للإيجار بأسعار معقولة كما أنها مدينة كبيرة حيث يقطنها قرابة مليون و814 ألف نسمة وفق إحصائيات رسمية كل ما تريد معرفته عن مدينة مرسين التركية.

المدينة تقع مباشرة على ساحل البحر المتوسط وتحتوي على عدة معالم سياحية مثل قلعة الفتاة ومغارات جنة وجهنم وغير ذلك من المعالم.

أما بالنسبة لوسطي أسعار الشقق المعروضة للإيجار فهو قرابة 1000 ليرة تركية، وبالطبع هناك أرخص بكثير من ذلك حيث توجد منازل في أحياء تقع على طرف المدينة تصل إيجاراتها إلى 400 ليرة تركية أي حوالي 50 دولار أمريكي.

ولكن العيب الوحيد في المدينة أن فرص العمل قليلة مقارنة بالمدن الاقتصادية بتركيا مثل إسطنبول أو عنتاب ولكنها وجهة مناسبة للاستقرار للعائلات خصوصاً إن كان الاستقرار بقصد الدراسة أي يمكن اعتبارها أفضل المدن التركية للعوائل أو الطلاب.

العيش في شانلي أورفا

شانلي أورفا
شانلي أورفا

المعيشة في أورفة، من المدن التي يمكن التفكير بالاستقرار فيها هي أورفا الواقعة جنوب تركيا فهي من أرخص المدن للعيش في تركيا. فالإيجارات في أورفة متدنية بشكل كبير مقارنة بباقي الولايات، كل ما تريد معرفته عن ولاية أورفا التركية.

ومع ذلك فإن ولاية أورفا من المدن الكبرى وتحتوي على مطار كما فيها عدة مناطق صناعية مع عروض فرص العمل الشبه يومية.

وتتميز المدينة عن غيرها من المدن بسكانها الذين يتكلم غالبيتهم اللغة العربية فهم من أصول عربية وخصوصاً كبار السن منهم.

وقد يكون المناخ الصحراوي السائد في أورفا لا يرغب به البعض للعيش في الولاية وهذا من سلبيات العيش بالمدينة في تركيا.

ولكن تبقى من بين الخيارات المناسبة لمن يبحث عن أرخص المدن للعيش بتركيا.

العيش في غازي عنتاب

غازي عنتاب
غازي عنتاب

المعيشة في غازي عنتاب، من بين المدن التي يمكن أن نتحدث عنها أيضاً مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا وهي تعد من المدن الصناعية على مستوى تركيا، ويقطنها قرابة مليوني نسمة كل ما تريد معرفته عن مدينة غازي عنتاب التركية.

المناخ في المدينة معتدل نوعاً ما أما الإيجارات فقد كانت متوسطة أيضاً حسب المنطقة ومعقولة قبل أن تجتاح أزمة الإيجارات السوق العقاري في تركيا وغازي عنتاب بالتحديد، وبات أمر استئجار منزل يستغرق وقتاً أطول.

تتميز المدينة بوفرة فرص العمل خصوصاً مع وجود أكثر من خمس مناطق صناعية تحتوي على معامل ضخمة بمختلف المجالات.

وتحتوي عنتاب على ثالث أكبر حديقة حيوانات في العالم بالإضافة إلى بحيرات اصطناعية وطبيعية قريبة منها كما أنها قريبة من نهر الفرات.

وإن المعيشة في غازي عنتاب مناسبة للأجانب النشطين ممن يبحثون عن استثمار مربح بسبب تنوع الموارد الأولية، التي يمكن تصديرها لمختلف أنحاء العالم.

خاتمة عن أرخص المدن للعيش في تركيا

هناك 81 ولاية في تركيا وتوجد خيارات أفضل من تلك التي تحدثنا عنها، ولكن يجدر الذكر أن المدن السابقة الذكر تحتوي على نسبة جيدة من العرب وغالبيتهم من السوريين.

وبحكم أن الوافدين الجدد إلى تركيا قد يواجهون مشاكل بتعلم اللغة بالبداية فلذا السكن بإحدى هذه المدن سيقلل من هذه العقبات بالبداية، عبر التواصل مع العرب المستقرين فيها إلى حين تعلم اللغة التركية.

ما هي أرخص المدن التركية للمعيشة؟

المدن التي لا يوجد فيها عمل بالغالب تكون أرخص المدن للمعيشة في تركيا وذلك بسبب قلة فرص العمل في هذه المدن، فهناك علاقة طردية بين تكاليف المعيشة في المدن التركية وفرص العمل.

ما هي أفضل المدن للاستقرار في تركيا؟

لا يمكن الجواب على هذا السؤال لأنه يختلف من شخص لأخر فلكل مدينة تركية ميزات وعيوب تختلف بحسب الشخص، فمن كان يسعى للعمل فالمدن الصناعية هي الأفضل، أما من كان يريد الاستقرار في تركيا بقصد الاستجمام وتقاعد فالمدن الساحلية والسياحية أفضل لأنها تعتبر أرخص.

ما هي المدن التركية الصناعية في تركيا؟

أهم المدن الصناعية في تركيا بترتيب هي اسطنبول ومن ثم أزمير ومن ثم أنقرة ومن ثم بورصة وأضنة وغازي عنتاب.

ما هي أفضل مدينة للاستقرار في تركيا بالنسبة للسوريين؟

أفضل مدينة لاستقرار السوريين هي غازي عنتاب ومن ثم اسطنبول ومن ثم مرسين بسبب كثرة السوريين في هذه المدن وتوفر فرص عمل لهم.

ما هي أفضل المدن التركية لاستقرار العراقيين؟

من أفضل المدن التركية لاستقرار العراقيين في تركيا هي سكاريا وسامسون وبولو واسطنبول وانطاليا.

معلومات قد تهمك

Leave A Reply

Your email address will not be published.