أغنى 10 رجال في العالم وكم تبلغ ثروة كل منهم

أغنى 10 رجال في العالم – رغم سوء الأحوال الاقتصادية لدى غالبية الدول وجائحة كورونا التي انهكت الجميع إلّا أن رقعة أصحاب المليارات في العام 2021 تتسع أكثر وأكثر.

نشرت صحيفة فورس الأمريكية اليوم الثلاثاء قائمة تضم 2755 ملياردير حول العالم ويتصدر القائمة أغنى 10 رجال في العالم لعام 2021.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من جائحة كورونا زادت ثروة المليارديرات الإجمالية بمقدار 5 تريليونات دولار لتصل إلى 13.1 تريليون دولار.

قائمة أغنى 10 رجال في العالم 2021

تصدر 10 رجال قائمة أغنى رجال العالم لعام 2021 التي نشرتها صحيفة فوربس اليوم الثلاثاء 7 نيسان/أبريل وجائت القائمة على الشكل التالي:

كان المركز الأول من قائمة أغنى 10 رجال في العالم من نصيب جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية للعام الرابع على التوالي بثروة تقدر بـ 177 مليار دولار أمريكي.

أما المركز الثاني احتله إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بثروة تقدر بـ 151 مليار دولار

وفي المركز الثالث برنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش) بثروة تقدر بـ 150 مليار دولار أمريكي.

تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع بثروة تقدر بـ 124 مليار دولار.

وفي المركز الخامس جاء الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ بثروة تقدر بـ 97 مليار دولار،

واحتل المستثمر ورجل الأعمال الأمريكي الشهير وارن بافت المرتبة السادسة في قائمة المليارديرات بثروة بلغت 96 مليار دولار.

أمّا لاري إليسون، رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات، جاء في المرتبة السابعة بثروة قدرها 93 مليار دولار.

واحتل لاري بيدج، مؤسس جوجل المرتبة الثامنة على قائمة أغنى 10 رجال في العالم بثروة قدرها 91.5 مليار دولار.

وجاء سيرجي برين صديق لاري بيدج الذي أسس شركة Google، في المرتبة التاسعة بثروة قدرها 89 مليار دولار.

وأخيراً زاد الملياردير الهندي موكيش أمباني ثروته على الرغم من وباء كورونا واحتل المرتبة العاشرة على قائمة أغنى عشر رجال في العالم بثروة بلغت 84.5 مليار دولار.

أغنى إمرأة في العالم 2021

وذكرت صحيفة فوربس الأمريكية أن أغنى إمرأة في العالم لعام 2021 هي فرانسواز بيتنكور مايرز ، وريثة عملاق مستحضرات التجميل لوريال بثروة قدرها 73.6 مليار دولار.

أصغر مليارديرة لعام 2021

 من جانبها أصبحت ويتني وولف هيرد، الرئيس التنفيذي لشركة «بامبل»، والبالغة من العمر 31 عاماً، أصغر مليارديرة تنفيذية في وول ستريت واحدة من أوائل النساء اللواتي تقود شركتها للاكتتاب العام. وتقدر حصة هيرد بأكثر من 900 مليون دولار، وارفعت ثروتها الإجمالية إلى أكثر من مليار دولار بعد الإدراج.

وفي مقابلة مع رويترز قال راندال لين، كبير مسؤولي المحتوى في فوربس: “شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر”.