أفضل مناطق التخييم في تركيا لعام 2021

أفضل أماكن التخييم في تركيا – لا أصدق هل هذه فعلاً في تركيا!! غالباً ما يُعرب السياح من كافة أرجاء العالم عن تفاجئهم بصورٍ ومناظر الطبيعة الخلابة على الإنترنت ظناً منهم أنها تعود لدولة أوروبية وليست لتركيا.

ولا سيما على صعيد المشرق فما زال العديد من سكان الشرق يظنون إن تركيا دولة متواضعة على الصعيد السياحي ويفضلون عليها الدول الأوربية التي تشتهر بالمناطق السياحية ولا سيما المتضمنة على المناظر الطبيعية.

أجمل مناطق التخييم في تركيا

أجمل مناطق التخييم في تركيا – تعد تركيا بمثابة كنز سياحي يحتوي على الكثير من المناطق الغنية بالمنتجعات والمحميات وأماكن التخييم جمعنا لكم بعضها:

التخييم في قرية السلطانية “Sultaniye Köyü

التخييم في قرية السلطانية “Sultaniye Köyü“: تقع قرية السلطانية في مدينة موغلا التركية على الضفة الجنوبية الغربية لبحيرة القرية تمتاز بالهدوء السائد فيها.

كما أن المشرفين على المخيم هم من أهالي القرية نفسها وتعد من أجمل الأماكن التي يمكن التخييم فيها.

وهي من أفضل الأماكن التي يمكن أن تكون مناسبة لإصطحاب أطفالك لتعريفهم بالطبيعة وتقضية أوقات ممتعة معهم.

قرية السلطانية في مدينة موغلا التركية

التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı 

التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı “يقع جبل ديديجول في مدينة اسبارطة التركية وهي من الأماكن المفضلة لهواة المناطق الغير معرفة للناس كثيراً.

فالطبيعة الجبلية للمنطقة تضفي جمالاً باهراً بالإضافة إلى الغابات المنتشرة ولكن لتوفر الخدمات لابد من التخييم داخل المكان المخصص.

التخييم في جبل ديديجول “Dedegöl Dağı

مخيم وادي الفراشات “Kelebekler Vadisi”

مخيم وادي الفراشات “Kelebekler Vadisi” يعد من أشهر الوديان في تركيا على صعيد التخييم ويحتوي على خليج صغير يتيح لك إمكانية السباحة كما يمكن من خلاله تجريب القفز المظلي والحماس الذي يضيفه على رحلتك.

جسر كانيون “Köprülü Kanyon”

جسر كانيون “Köprülü Kanyon” يقع في مدينة أنطاليا التركية ويعد مخيم شعبي يجذب السكان المحليين بنسبة أكبر من السياح وهو ذو طبيعة جميلة ومنعشة.

جسر كانيون في مدينة أنطاليا التركية

غابات لونغوز التركية “İğneada Longoz Ormanları”

غابات ايلاند “İğneada Longoz Ormanları” وهي من المناطق القليلة في طبيعتها في تركيا تقع في مدينة كيركلاريلي ويمكن أن تجد مكان للتخييم يناسبك وتبدأ كما ينظم العديد من الفعاليات ويمكن إقامة أنواع عديدة من الرياضات المائية فيها.

غابات لونغوز İğneada Longoz Ormanları

معلومات تفصيلية عن سياحة الكرفانات في تركيا

تكلفة شراء وإيجار الكرفانات في تركيا

ماذا يميز المناطق السياحية التركية عن بقية دول العالم؟

إن التصنيفات العالمية التي حصلت عليها العديد من المدن التركية السياحية تعد وسام تتويج لمسيرة سنين من العمل الدؤوب عليها.

حتى إن بعض المدن التركية يكفي ذكر اسمها لتتصدر على مستوى أنواع السياحة المختلفة فذكر اسم مدينة اسطنبول بدون شرح أصبح دعاية قوية وإعلان لا يمكن سوى للمدن الكبرى في العالم أن تنافسها.

إن السياحة التاريخية في تركيا لها لونها الخاص فالكثير من المدن التركية تجمع آثاراً لأكثر من حضارة في العالم فسطوع نجم المدن التركية في العالم لم يأتي من فراغ.

وإذا كان للمناطق التاريخية عبقٌ ولون فكيف سيكون الحال للمناطق الساحلية والجبلية، نعم ستكون ذات سحرٍ أخاذ كما هو حالها اليوم فلا شبيه لها بين مدن العالم اجمع ولا بين بعضها البعض.

ما العلاقة بين التخييم والسياحة؟

ربما أغلب الناس يظنون أن التخييم فقط لساكني البلد نفسه أو لمن يستطيع الاستقرار فيها لمدة معينة، لكن العهد الجديد من السياحة كسر هذه القاعدة بل حولها إلى فعل مضاد فمصطلح سياحة التخييم صار رائجاً في العالم في وقتنا الحالي.

وكانت واردات تركيا من السياحة وبالرغم من جائحة كورونا التي كان لها تأثير سلبي على كل العالم قد وصلت في عام 2020 إلى ما يقارب 15 مليار دولار وهو رقم يعد جيد مقارنة مع بقية بلدان العالم.

تحرير وإعداد فريق دليلك في تركيا