fbpx

أفضل الاماكن السياحية في أدرنة مدينة السعادة

مدينة أدرنة مدينة التاريخ أو مدينة السعادة كما كان يلقبها السلاطين العثمانيين فهي مدينة تاريخية بامتياز تضم العديد من المعالم كالمساجد والقصور التاريخية الفارهة بالإضافة إلى جمال طبيعتها الساحر والمتنوع، وفيما يلي نستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية في أدرنة مدينة السعادة.

معلومات حول مدينة أدرنة التركية

تقع مدينة أدرنة في الجهة الشمالية الغربية من تركيا بالقرب من حدود بلغاريا واليونان لذلك تعتبر نقطة انطلاق للكثير من المهاجرين إلى أوربا، ويعتمد أغلب سكان مدينة أدرنة على الزراعة.

وتمتلك السياحة في أدرنة الكثير من المقومات نظراً لوجود العديد من الأماكن السياحية التاريخية والطبيعية مما يجعلها مقصداً للكثير من السياح على اختلاف جنسياتهم.

الطقس في مدينة أدرنة معتدل شتاءاً ويترافق مع سقوط غزير للأمطار، أما فصل الصيف يكون حار وجاف في بعض الأحيان وفي فصلي الربيع والخريف يكون الطقس جميل ودافء.

موقع مدينة أدرنة على خرائط جوجل

ما هي أفضل الاماكن السياحية في أدرنة؟

تمتلك مدينة أدرنة العديد من الاماكن السياحية وهي مقصد للكثير من السياح وفيما يلي نستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية في أدرنة وهي على النحو التالي:

جامع السليمية (Selimiye Camii)

مسجد السليمية في أدرنة من أشهر المعالم السياحية في أدرنة وأكثرها حذباً للسياح، قام ببنائه المعماري العثماني ميمار كوكا سنان بين عامي 1569 و1575ويعتبر تحفة فريدة في العمارة الإسلامية مع تصاميم رائعة الجمال.

ويتميز مسجد السليمية بوقوعه في قلب مدينة أدرنة ويمكن مشاهدته من أنحاء المدينة.

موقع جامع السليمية (Selimiye Camii) على خرائط جوجل

مجمع السلطان بايزيد الثاني الصحي

هو مجمع أمر بتشييده السلطان بايزيد الثاني في عام 1488م وكان يضم المجمع مسجد ومدرسةودار للشفاء في مكان واحد، وتحول هذا المجمع الآن إلى متحف كبير يُسمى متحف الصحة ويجذب آلاف الزوار ليتعرفوا على أول مجمع صحي بالعالم.

موقع مجمع السلطان بايزيد الثاني الصحي

منتزه غوكتش طيبة بارك (Gökçetepe Tabiat Parkı)

يقع منتزه غوكتش طيبة بارك (Gökçetepe Tabiat Parkı) في منطقة كاشين ويبعد المنتزه حوالي 30 كم عن مركز مدينة كاشين ويحتوي المنتزه على أشجار الزيتون والصنوبر.

ويحتوي المنتزه على أماكن مخصصة للتخييم وأماكن للشواء والطبخ، كما يمكنكم السباحة والغوص في شاطئ المنتزه الرائع الذي لا يفصله عن البحر سوى مسافة قريبة جداً.

موقع منتزه غوكتش طيبة بارك (Gökçetepe Tabiat Parkı) على خرائط جوجل

شاطئ وقف في أدرنة (Vakıf Plajı)

يقع الشاطئ على سواحل بحر إيجة في مدينة اينيز على الحدودية مع اليونان ويبعد حوالي 23 كم عن مركز مدينة اينيز، ويعتبر شاطئ وقف من أفضل الاماكن السياحية في أدرنة.

ويمكن القيام بالعديد من النشاطات حيث يمكن السباحة والغوص وركوب الأمواج والقوارب الشراعية، ويمكن أيضاً التخييم ضمن الغابات أو على ضفاف الشاطئ.

موقع شاطئ وقف في أدرنة (Vakıf Plajı) على خرائط جوجل

خليج ساروس في أدرنة

يجذب خليج ساروس في أدرنة اهتمام السياح للاستمتاع بممارسة رياضة الغوص واستكشاف الحياة في قاع البحر، ويفضل الغواصون خليج ساروس نظراً لاعتدال حرارة مياه البحر ومدى الرؤية أسفله، ويتمتع عشاق الغوص بمرافقة الأسماك والسلاحف تحت الماء فضلاً عن مشاهدة الصخور والجمال الطبيعي لقاع البحر.

ويحيط بخليج ساروس من الجنوب منطقتي غاليبولو وإيجي أبات بولاية جناق قلعة، ومن الشمال منطقتي إيناز وكيشان بولاية إدرنة ويتميز بالقدرة على تنظيف مياهه بنفسه.

موقع خليج ساروس في أدرنة على خرائط جوجل

كم تبعد مدينة أدرنة عن اسطنبول؟

تبعد مدينة أدرنة عن اسطنبول مسافة 253 كم اي حوالي 3 ساعات ونصف بالسيارة.

كم تبعد أدرنة عن اليونان؟

تبعد أدرنة عن اليونان مسافة 702 كم حوالي 8 ساعات و25 دقيقة بالسيارة.

كم تبعد أدرنة عن طرابزون؟

تبعد أدرنة عن طرابزون مسافة 1295 كم

أين تقع مدينة أدرنة في تركيا؟

تقع مدينة أدرنة في الجهة الشمالية الغربية من تركيا بالقرب من حدود بلغاريا واليونان.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like