fbpx

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا لم يتم ذكرها مسبقاً عليك زيارتها

تركيا أو كما هي ملقبة “جنة الأرض” تتمتع بمناظر خلابة جداً وتُعد من أفضل البلاد التي تحتوي على أكبر عدد من المدن السياحية حول العالم، إذ أنها تستقبل سنوياً ملايين السياح من شتّى أنحاء العالم.

أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

في هذه المقالة سنخبركم عن أفضل 5 مدن سياحية في تركيا .

السياحة في أنطاليا ANTALYA

لا يمكننا التكلم عن السياحة دون ذكر هذه المدينة التي سجلت أرقاماً عظيمة بعدد السياح المتوافدون إليها، إذ أن عدد السياح لذين يزورونها سنوياً يفوق عدد سكان المدينة.

تحتل هذه المدينة المرتبة الـ 2-3 على العالم من ناحية السياحة، حيث أنها تتمتع بجو رائع بالصيف بحكم البحر الموجودة فيها، ورمال كالذهب الخالص الذي تسر الناظرين إليها، طبعاً بغاباتها وأماكن التخييم فيها، والأنهار والشلالات الخلابة التي تبرد الجو في الصيف الحارق.

وطبعاً بقولنا أنها تحتل المرتبة الأولى في السياحة في تركيا فنحن لا نبالغ بالموضوع، من بعض ما تحتوي عليه هذه المدينة غير البحر النظيف والرمال الرائعة:

  • شلالات منافغات دودان
  • أعلى تلفريك في تركيا
  • أكبر حديقة حيوانات في تركيا
Antalya

السياحة في إسطنبول İSTANBUL

بما أننا نتكلم عن أفضل 5 مدن سياحية في تركيا فسيكون من العار عدم ذكرنا لأكثر المدن التي اشتهرت فيها تركيا لدرجة أنها وصلت شهرتها لجميع أنحاء العالم.

في الواقع علينا عدّها كأفضل المدن السياحية عالمياً وليس على نطاق تركيا فقط، أوصيكم وبشدة رؤية المدينة التي تجمع بين الغرب والشرق، بين أوروبا وآسيا، مملكة السلاطين وإمبراطورية العالم.

بالفعل هذه المدينة بغض النظر عن ازدحامها المروري ولكنها تُبهج رائيها وتفرح كل من يذهب إليها، حتى من الناحية التجارية فهي تُعد طريق الحرير للعصر الحديث، ومن الناحية السياحة هناك العديد من الأماكن التي بإمكانكم زيارتها في هذه المدينة، مثل:

  • الغابات والمنتزهات الطبيعية
  • الأماكن التاريخية، كنائس وجوامع ومعابد
  • قلعة البنت “Kız Kulesi”
Istanbul
السياحة في اسطنبول
أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

السياحة في غازي عنتاب GAZİANTEP

بما أننا تكلمنا عن هذه المدن في المناطق الغربية، فعلينا أيضاً أن نتكلم عن أكثر المدن الشرقية شهرةً في تركيا، وهي أم المطبخ التركي ومدينة البقلاوة المشهورة.

أساس وضعي لمدينة غازي عنتاب في قائمة أفضل 5 مدن سياحية في تركيا ، هو لأنها تٌعد ذاكرة تركيا من خلال معالمها التاريخية وقلعتها المشهورة في جميع أنحاء تركيا.

تتمتع هذه المدينة بمأكولات لن تجدها إلا هناك، وشعبها يحب الطعام جداً فإن كنت من محبي الطعام عليك زيارة هذه المدينة على الفور، هذه المدينة مختلفة عن باقي المدن لا يوجد فيها بحر بل حضارتها التاريخية ومطبخها يجذبان السياح إليها.

Gaziantep
Gaziantep Bey Konagi

السياحة في نيف شهير NEVŞEHİR

فعلياً هذه المدينة مختلفة تماماً عن باقي المدن التي ذكرتها في الأعلى، فهي تتمتع بمناخ جاف وحار للغاية بعكس المدن الرطبة، لكنها تحظى بآثار لن يجدها أي من محبي الآثار في أي مدينة أخرى.

في الواقع المدينة اشتُهرت بمنطقة كابادوكيا الشهيرة، لن تجد أحداً يقول لك “أنا ذاهب إلى نيف شهير” بل إلى كابادوكيا مدينة المناطيد التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الآثار الموجودة فيها.

وطبعاً إن أردت الإستمتاع بهذه الرحلة فعليك تجربة رحلة المنطاد فوق هذه التحفة الأثرية.

Nevsehir
Nevsehir 2

السياحة في أدرنة EDİRNE

المدينة التي ظلت لسنوات عدة عاصمة للدولة العثمانية، تٌعد الباب الذي يُفتح على أوروبا من طرف آسيا، هي مدينة سياحية قوية أيضاً بمناخها الجميل الشبيه بالمناخ الأوروبي.

وقد نجحت هذه المدينة بوضع اسمها بين المدن السياحية التركية بسبب التصاميم المعمارية القديمة، والمباني الحديثة.

Edirne

مدن سياحية في تركيا

مواضيع ذات صلة

مدن سياحية في تركيا، المدن السياحية في تركيا، أشهر 5 مدن سياحية في تركيا أجمل مدن سياحية في تركيا

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like