fbpx

الحكومة التركية تعتزم فرض إجراءات صارمة لخفض الأسعار في تركيا

تسعى الحكومة التركية جاهدة من أجل السيطرة على الارتفاع الكبير في الأسعار وخاصة المواد الغذائية كالفاكهة والخضروات التي أصبحت أسعارها تثير الدهشة لدى المواطنون.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، ستكون وزارة الزراعة والغابات قادرة على تطبيق اللوائح الدورية على بعض المنتجات الزراعية والحيوانية.

وطبقا للإجراء الذي تم اتخاذه لمنع ارتفاع أسعار المواد الغذائية، سيتم تقييد صادرات 20 منتجا في فترات معينة.

والمنتجات الخاضعة للقرار هي:  “البطاطس، الطماطم، البصل، الثوم المجفف، الخيار، الفاصوليا، الباذنجان، الفلفل الأخضر، الزيتون، العدس الأحمر، البرتقال واليوسفي والليمون والبطيخ والتفاح وزيت الزيتون ، ولحوم الدواجن ومخلفاتها الصالحة للأكل وبيض الدجاج والزبدة”.

وتعمل وزارة الخزانة والمالية التركية على إعادة النظر في معدلات ضريبة القيمة المضافة في جميع المجالات محاولة السيطرة على الارتفاع الكبير في الأسعار.

وهذا ما سيقود إلى انخفاض في الأسعار خاصة على المنتجات الغذائية الأساسية.

وتشمل هذه الضريبة كافة الأنشطة التجارية والصناعية إضافةً إلى البضائع والأنشطة والأعمال الحرة، ولها نسب متعددة 1% – 8% – 18%.

وينصب التركيز على خفض معدل ضريبة القيمة المضافة البالغ 18 بالمائة، .حيث يتم إجراء حسابات حول نوع النتيجة التي سيتم الحصول عليها أيًا كان الرقم الذي سيتم اعتماده.

والهدف من اللوائح الجديدة تسهيل حياة المواطنين من خلال توفير خصومات على الاحتياجات الأساسية لهم وخاصة الغذاء،. حيث من المتوقع إزالة ضريبة القيمة المضافة بالكامل على بعض المنتجات.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.