fbpx

إذا تم حجزكم في مركز ترحيل الأجانب في تركيا هذا ما يجب عليكم فعله

إثر موجة التوتر الحاصلة لدى المجتمع السوري في تركيا والأخبار المتداولة حول ترحيل السوريين من تركيا أو حجزهم في مركز ترحيل الأجانب في تركيا، سنقدم لكم مجموعة من النصائح عليكم تطبيقها حرفياً في حال تم إيقافكم في مركز ترحيل الأجانب في تركيا geri gönderme merkezi

نصائح عليكم اتباعها في حال تم حجزكم في مركز ترحيل الأجانب في تركيا

أولاً بمجرد ما يتم ايداعك في مركز ترحيل الأجانب في تركيا بعد الحجز، سيتم إرغامك من قبل بعض الموظفين هناك على التوقيع طواعية مثل إن يقال لك وقع وإلا ستبقى هنا سنة او سنتين وما إلى ذلك، وتعد هذه المعلومة لأساس لها من جهة التعامل مع قانون الدولة التركية في التصرف السليم للقانون وماهي إلا اختصار للتعامل معك كأجنبي.

ثانياً عليك فتح دعوة إدارية وعدم التوقيع بخط يدك على إعادة ترحيلك او عن طريق محاميك وبمجرد فتح الدعوة الإدارية سيتوقف قرار الترحيل مهما كان الجرم المنسوب أو المحتمل للشخصالموقوف.

ثالثاً بمجرد دخولك مركز ترحيل الأجانب سيتم توقيعك على قرار واحد فقط وهو تبليغك بأنك محجوز أدارياً فقط توقيع واحد وغير ذلك ستكون باقي التوقيعات امامك هي قبولك للعودة الطوعية، فلا تقم بذلك، لأنهم ليس هم أصحاب القرار بترحيلك من عدمه.

ولتجنب التوقيعات الأخرى قم بمحادثتهم بأن لديك محامي ويجب عليك اطلاعه بالأمر لأنك لا تريد الترحيل

كما يجب ان تعلم وبمجرد دخولك إلى مركز ترحيل الأجانب يجب عليك فتح الدعوة الإدارية خلال 7 ايام من وقت دخولك المركز لأن المحامي وبمجرد فتح هذه الدعوة سيقوم بأرسال الأوراق إما شخصياً أو بريدياً وبذلك سيجبر المركز بعدم ترحيلك مهما كانت جريمتك ولن يستطيع أي موظف ترحيلك.

رابعاً مدة الحجز هي من يوم الى6 أيام وقد تستمر إلى 6 أشهر كحد أقصى وبحسب القانون يمكن تمديد ال6 أشهر الى السنة كحد أقصى ونهائي للبت بالأمر وهذه المدة تطول أو تقصر بحسب نوعية الجرم المنسوب إليك أو الذي قمت بارتكابه.

كيف يتم إطلاق سراح الموقوف في مركز ترحيل الأجانب في تركيا

اطلاق سراح الموقوف يتم عن طريق 3طرق:

  • عن طريق المركز نفسه في حال عدم وجود شيء أو أدلة ملموسة.
  • أو عن طريق عدم وجود شيء من الأساس يستدعي التوقيف.
  • أو عن طريق المركز نفسه في حال فتح المحكمة ووجود قناعة لديهم بمنطق القانون من عدم ترحيلك الا بصدور قرار المحكمة الإدارية وهم عندما سيعلمون بموضوع الاستئناف بعد صدور القرار بعدم ترحيلك او قبله، سيطلق سراحك تحت بند التوقيع الأسبوعي.

لأن إجراءات الترحيل بهذه الحالة ماتزال مستمرة بحقك لذلك عليك المحافظة على التوقيع.

وهناك شرطين مهمين يجب عليك الالتزام بهم في حال اطلاق سراحك:

  • الالتزام بأيام التوقيع المحدد لك مهما كان لديك أمور طارئة عليك الذهاب للتوقيع.
  • عنوانك يجب ان يكون معروف لشعبة الأجانب بشكل مستمر ودوري وظاهر.

مدة التواقيع قانونياً 24 شهرا وتختلف بحسب الجرم المنسوب او المحتمل او ان يصدر القرار بالتبرئة او غيرها، على حسب دراسة إضبارة الشخص المعني من عدم استئناف احد الطرفين للقرار ان كان لصالح او ضد احدهما وغالباً مالا يستأنف الشخص ان كان القرار مناسب له.

وأخيراً أي شخص يخرج من هذه المراكز تحت بند التوقيع، لا يمكن لأي أحد ان يقوم بترحيله ثانية ويجب عليه حمل نسخة عن التواقيع معه لإبرازها للبوليس في ظل عملية القانون مع اثباته الحقيقي في حال القبض عليه وهو في مراحل الاستئناف او انتظار القرار

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like