fbpx

أسعار اللحوم في تركيا 2022

شهدت أسعار اللحوم في تركيا زيادة كبيرة جداً في نهاية عام 2021 وعلى رغم من غنى تركيا بالثروة الحيوانية وازدياد نموها بشكل طبيعي إلا أنه من غير الممكن خفض أسعارها بسبب ارتفاع تكاليف تربية الحيوانات المنتجة للحوم في تركيا من جهة.

للاطلاع على اسعار اللحوم بعد الزيادة التي حدثت في 22 أذار زوروا المقال ارتفاع كبير على اسعار اللحوم في تركيا 2022

ومن جهة أخرى حاولت الحكومة التركية خفض أسعار اللحوم في تركيا بالاستعانة باللحوم المستوردة ولكن عاد الوضع ليسوء من جديد بسبب انهيار الليرة التركية.

وبخبر منقول من موقع “جمهوريات” في عام 2016 بلغ استهلاك العائلة التركية المكونة من 4 أشخاص  37.2 كيلو غرام من اللحم أما في 2020 فقد انخفض إلى 28 كيلو غرام فقط.

وبحسب البيانات التي نشرها “مجلس اللحوم والألبان” في تركيا فإن أسعار اللحوم في تركيا أصبح يعادل أسعار اللحم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، مما تسبب في انخفاض الطلب على اللحوم فوصل سعر الكيلو غرام الواحد من اللحم في الولايات المتحدة ما يعادل 110 ليرة تركية والمملكة المتحدة ما يعادل 105 ليرة تركية في حين كان سعر الكيلو غرام الواحد من اللحم في تركيا 100 ليرة تركية.

ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا

وبحسب معهد الإحصاء التركي القسم المختص باستهلاك الثروة الحيوانية في تركيا في عام 2020 من شهر كانون الأول فقد ارتفع عدد الأبقار بنسبة تصل إلى 1.6 في المئة ووصل عددها إلى 18 مليون و158 ألف رأس من الأبقار.

وكما شهد أيضاً ارتفاعاً بعدد الأغنام بنسبة تصل إلى 11.6 في المئة وبلغ عددها 54 مليون و113 ألف رأس وبالرغم من هذه الزيادة إلا أن سعر اللحم في تركيا لم تشهد أي انخفاض.

وحسب الإحصائيات لعام 2020 و مقارنة بعام 2019 فقد ارتفع سعر اللحوم البقرية في تركيا من 46.2 إلى 51 ليرة تركية.

أما في نهاية 2021 فقد ارتفع سعر لحم الغنم في تركيا من إلى 90 – 100 ليرة تركية ما يعادل 7 دولار أمريكي وكما ارتفع سعر اللحوم البيضاء في تركيا إلى 30 ليرة تركية ما يعادل 2 دولار أمريكي.

ووفقاً للهيئات الممثلة لقطاع إنتاج اللحوم والثروة الحيوانية في تركيا فلابد من زيادة إنتاج الأعلاف ودعم أسعاره من الدولة لإيقاف الزيادة في أسعار الحيوانات المنتجة للحوم ولإبقاء المنتجين والعاملين في هذا المجال في أمان من المخاطر.

أسئلة شائعة حول أسعار اللحوم في تركيا

ما هي أسعار اللحوم في تركيا 2022؟

بلغت أسعار اللحوم الحمراء في تركيا نهاية 2021 ما يقارب 100 ليرة تركية أي ما يعادل 7 دولار امريكي.
أما سعر اللحوم البيضاء في تركيا وصل إلى 30 ليرة تركية ما يعادل 2 دولار امريكي.

كم سعر كيلو اللحمة في تركيا اليوم؟

بلغ سعر كيلو اللحمة في تركيا اليوم بين 90 – 100 ليرة.

اقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم في تركيا، سعر الخروف في تركيا اليوم، سعر كيلو اللحم في تركيا، سعر كيلو لحم الغنم في تركيا، سعر كيلو الدجاج في تركيا، كم سعر الخروف في تركيا.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like