ارتفاع سعر حليب الماعز في مدينة غازي عنتاب التركية

أعلن اتحاد مربي الأغنام والماعز في غازي عنتاب عن رفع سعر حليب الماعز المُنتج من 3 ليرات تركية إلى مايقارب 4.5 ليرة تركية.

ارتفاع سعر حليب الماعز في عام 2019 و عام 2020 في غازي عنتاب

وفي تصريح لموقع ميغا خبر التركية أشار عثمان غازي رئيس اتحاد مربي الأغنام والماعز في مدينة غازي عنتاب التركية أن في عام 2019 شهدت أيضاً أسعار الحليب ارتفاعاً كان بقيمة ليرة تركية واحدة وخمسين قرش .

وعاد الإتحاد في عام 2020 برفع الأسعار مرة أخرى وذلك ليتماشى مع المصاريف التي زادت على المنتجين أيضاً ليصل سعر الكيلو غرام الواحد إلى 3 ليرات و25 قرش أو 50 قرش حسب كلفة النقل.

وتابع قائلاً ،أيضاً في هذا العام تم رفع أسعار حليب الماعز بمقدار ليرة تركية واحدة وخمسين قرشاً بحيث ارتفعت من 3 ليرات تركية إلى 4.5 ليرة تركية.

وأشار أيضاً أنه في السنتين السابقتين حققت أسعار حليب الماعز ارتفاعاً بنسبة 220%، وأوضح أن التدخل من الجمعية يهدف إلى وضع سعر لحليب الماعز يتماشى مع سد احتياجات المنتجين له.

سعر حليب الماعز في غازي عنتاب لعام 2021

وخلال سنتين تم ارتفاع سعر حليب الماعز المباع “بالجملة” من 1.40 إلى 4.50 -4.80 ليرة تركية.

وأوضح أن زيارة سعر الأعلاف في بداية عام 2021 كان له الأثر الأكبر مما سبب زيادة سعر حليب الماعز.

وأضاف سنقوم كإتحاد مربي الأغنام والماعز في غازي عنتاب بشراء حليب الماعز من المنتجين بالسعر الذي أعلنا عنه (4.50-4.80) ليرة تركية.

ملاحظة 🙁 الأسعار التي أعلن عنها اتحاد مربي الأغنام والماعز في مدينة غازي عنتاب هي أسعار “الجملة”).

هذا وشهدت تركيا مؤخراً الكثير من حالات زيادة الأسعار وذلك للعديد من العوامل فكانت جائحة كورونا هي الأكثر تأثيراً على الاقتصاد التركي وبالإضافة لعدم استقرار سعر صرف الليرة التركية.

تم ترجمة هذا الخبر نقلاً عن موقع ميغا التركية نقلاً عن عثمان غازي رئيس اتحاد مربي الأغنام والماعز في مدينة غازي عنتاب بواسطة فريق دليلك في تركيا لمتابعة المزيد من الاخبار يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني دليلك في تركيا.