fbpx

متى سيتم الإعلان عن نتائج قرعة توكي للمنازل 2022 – 2023؟

بعد أن انتهت طلبات الحصول على مشروع الإسكان الاجتماعي TOKİ، والذي يُعد أكبر مشروع إسكان اجتماعي في تاريخ الجمهورية، في تارخ 31 أكتوبر 2022، بينما لازلات طلبات التسجيل على الأراضي وأماكن العمل مستمرة حتى 7 نوفمبر/تشرين الثاني، وبعد الانتهاء من إجراءات التقديم، تحولت الأنظار إلى مواعيد الإعلان عن نتائج قرعة توكي للمنازل.

تم الإدلاء ببيانات مهمة حول المشروع الذي يهدف إلى جعل الملايين من المواطنين يملكون منازل، في المشروع الذي يغطي 81 مقاطعة، ولكن متى سيتم الإعلان عن نتائج سحب TOKİ لمنازل 2 + 1 و 3 + 1، هذا ما سنتعرف عليه وإياكم في موضوعنا لليوم.

متى سيتم الإعلان عن نتائج قرعة توكي للمنازل؟

بعد الانتهاء من استقبال طلبات المواطنين بالتسجيل على قرعة توكي للمنازل، أصبح السؤال الأكثر تداولاً هو متى سيتم الإعلان عن نتائج قرعة توكي للمنازل؟، والذي سيُعقد على الهواء مباشرة وبحضور كاتب العدل.

من ناحية أخرى، صرح وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ، مراد كوروم، أنه سيكمل السحوبات بحلول آذار/مارس 2023.

وقال في بيانه: “بينما لا تزال عملية التقديم جارية، وضعنا أسسنا الأولى الأسبوع الماضي، هناك ما يقرب من 6000 مسكن في 17 مقاطعة آخذة في الارتفاع بسرعة”.

سنقوم بسحب القرعة في أقرب وقت ممكن ونكملها جميعًا بحلول شهر آذار/مارس.

وكما وعدنا، سنقوم بتسليم 250 ألف منزل في غضون عامين “.

وأشار الوزير مراد كوروم في بيانه إلى أن 8 ملايين مواطن تقدموا بطلبات إلى TOKİ خلال عملية التقديم التي استغرقت 1.5 شهرًا.

وأضاف، “أظهر شبابنا اهتماً كبيراً بمشروع الإسكان الجماعي الأكبر في تاريخ تركيا، حيث تقدم 2 مليون و 30 ألفًا و 277 شابًا، وكانت معظم الطلبات من اسطنبول “.

واختتم حديثه بالقول: سيتم الإعلان عن مكان وجدول القرعة لاحقًا على موقع الإدارة العامة للإسكان في تركيا (توكي).

مواضيع قد تهمك:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like