fbpx

الاتحاد الأوروبي يقدّم 530 مليون يورو لدعم المعلمين والطلاب السوريين في تركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا نيكولاس ماير لاندروت تحدث خلال زيارته لـ مدرسة (أوغوزلار) الابتدائية في العاصمة أنقرة عن تمديد مشروع “دمج الطلاب السوريين في تركيا ضمن مشروع” (PIKTES).

تصريحات لاندروت المتعلقة بالدعم الأوروبي أدلى بها أمام المعلمين العاملين في نطاق مشروع PIKTES والأطفال السوريين الذين يتلقون التعليم في المشروع المذكور من خلال زيارة المدرسة.

وقال لاندروت في معرض تقييمه لتمديد المشروع: “يجب الانتباه إلى حقيقة أن نصف اللاجئين في تركيا هم دون سن 25 وأن غالبيتهم في سن المدرسة”.

5 10

مضيفاً أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل تحويل الموارد الخاصة بالنظافة والأمن في المدارس فضلاً عن الدعم المالي للتعليم وسيوفر النقل ودعم القرطاسية للطلاب”.

وأشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن مشروع دعم دمج الطلاب السوريين في تركيا ضمن التعليم التركي (PIKTES) المنفذ مع وزارة التربية الوطنية سيستمر في تنفيذ التزاماته تجاه المعلمين السوريين والأتراك العاملين ضمن المشروع بحيث يغطي الفترة ما بين 2022 و2025.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ 530 مليون يورو كجزء من الدعم الإضافي البالغ 3 مليارات يورو الذي أعلنته المفوضية الأوروبية في أيار 2021 بشأن استمرار المساعدة للاجئين في تركيا خلال الفترة ما بين 2021- 2023.

ويضمن المبلغ بحسب لاندروت استمرار “المساعدة النقدية المشروطة للتعليم” والتي تدعم أسر ما يقرب من 700 ألف طفل لاجئ في تركيا لمواصلة تعليمهم.

كما يهدف أيضاً إلى زيادة وصول الطلاب السوريين في تركيا الناجحين والموهوبين منهم إلى التعليم العالي من خلال المنح الدراسية وخدمات الدعم ذات الصلة.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.