fbpx

الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا

تحدثنا في مقال سابق عن أنظمة الطرق السريعة في تركيا وطرق الدفع الخاصة بنظام المرور السريع في تركيا، ونقدم لكم في هذا المقال شرحًا تفصيليًا عن طريقة الاستعلام عن مخالفات HGS.

طريقة الاستعلام عن مخالفات HGS في تركيا

كيفية الاستعلام عن مخالفة hgs في تركيا، على الرغم من اتباع معظم السائقين لقواعد أنظمة المرور السريع في تركيا طرق الدفع الخاصة بها، إلا أن الكثير من السائقين يتعرضون للمخالفات نتيجة نسيانهم لشحن رصيد HGS.

وعند انتهاء رصيد شريحة HGS تبدأ المخالفات بالتركم على السائقين دون علمهم وفي هذه الحالة لابد من الاستعلام الدائم عن مخالفات نظام المرور السريع HGS. ويتم الإستعلام عن طريق موقع ptt الذي يوفر لنا إمكانية الاستعلام ثم الدفع بسهولة أو عن طريق موقع وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا. وإليكم الطريقة الأسهل:

أولاً: في البداية علينا فتح موقع وزارة النقل والبنية التحتية للإستعلام عن مخالفات hgs في تركيا عبر رابط المخالفات في تركيا وهو: رابط مخالفات hgs، أو البحث في جوجل عن: Geçiş İhlal Sorgulama.

ثانيا: نقوم بكتابة لوحة السيارة في الخانة المحددة ومن ثم كود التأكيد كما هو موضح في الصورة أدناه:

02 1
التحقق من مخالفة HGS

ثالثاً: لمعرفة جميع المخالفات المترتبة علينا نذهب إلى آخر الصفحة وننظر آخر الجدول حيث يوضح مجموع الديون أو المخالفات المتراكمة والواجب دفعها كما هو موضح في الصورة أدناه:

03
مخالفات HGS في تركيا

وكنصيحة لا بد من التأكد من دفع مخالفات HGS خلال فترة 15 يوم من تاريخ المخالفة لتجنب ترام الزيادة والضرائب عليها. بالإضافة للتحقق الدائم من وجود أي مخالفة بحق المركبة ومعرفة رصيد hgs باستمرار.

مخالفات الأوتو بان ، معرفة مخالفات الأوتو بان

ما هو رابط مخالفات hgs في تركيا؟

هو رابط يتبع لموقع وزارة النقل والبنية التحتية للاطلاع على مخالفات hgs، ويمكنكم الوصول لرابط مخالفات hgs في تركيا:
https://webihlaltakip.kgm.gov.tr/WebIhlalSorgulama/Sayfalar/Sorgulama

تحرير وإعداد فريق دليلك في تركيا

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like