fbpx

الدول التي يحق لها تحويل رخصة القيادة إلى رخصة تركية

لكي يكون بإمكانكم قيادة السيارات في تركيا بشكل آمن يجب أن يكون لديكم شهادات قيادة مُعترف بها من قِبل الدولة التركية.

وعدم وجود شهادة قيادة حقيقية بين يديكم سواء كنتم مواطنين أتراك أو أجانب وسياح، فهذا يُعد جرم يعاقب عليه القانون التركي.

يمكنكم استخراج شهادة قيادة تركية عبر هذه المقالة كيفية الحصول على شهادة سواقة تركية لعام 2022

الدول التي يحق لها تحويل رخصة القيادة في تركيا 2022

أي الدول معترف بشهادتها في تركيا لسنة 2022 ؟

بما أنكم تعيشون خارج تركيا هذا يعني أن شهادة القيادة الخاصة بكم هي ليست شهادة تركية، وعند قدومكم إلى تركيا سواء كنتم مواطنين أو أجانب وسياح أولا عليكم التأكد ما إذا كانت شهادتكم مُعترف بها أم لا.

لهذا أعددت لكم هذه المقالة التي من شأنها افادتكم أو افادة أقاربكم القادمين من خارج تركيا ويريدون شهادة القيادة الخاصة بهم في تركيا.

هل شهادة القيادة البلغارية مُعترف بها في تركيا 2022؟

شهادة القيادة البلغارية هي من أحد الشهادات المُعترف بها في تركيا، وهذه الشهادة مسموح بالقيادة بها لمدة سنتين داخل الأراضي التركية، بعد ذلك عليكم استخراج شهادة جديدة.

هل شهادة القيادة الألمانية مُعترف بها في تركيا 2022؟

ألمانيا هي مكان يعيش فيه قسم كبير من المواطنين الأتراك على أراضيها، وأكبر جالية تركية تعيش على الأراضي الأوروبية هي في ألمانيا.

وهناك شروط معينة لقيادتهم في الأراضي التركية، وأول شرط وهو المهم السماح لهم بالقيادة لمدة سنتين فقط ثم تحويل الشهادة إلى شهادة تركية.

هل شهادة القيادة الأذربيجانية مُعترف بها في تركيا 2022؟

الدولة الأذربيجانية تُعد من الدول الشقيقة لتركيا، والشعوب أيضاً كالإخوة في السراء والضراء، ولكن الشهادة الأذربيجانية أيضاً مسموح بها لمدة سنتين فقط ثم عليك تعديلها لشهادة تركية.

هل شهادة القيادة السورية مُعترف بها في تركيا 2022؟

جئنا للموضوع وهو الأهم في هذه المقالة، كانت القوانين التركية بشأن الشهادة السورية هي بالضبط كباقي الشهادات التي ذُكرت في الأعلى. كيفية الحصول على شهادة سواقة تركية لعام 2022.

ولكن بسبب وجود ما يقارب 4 مليون مواطن سوري على الأراضي التركية زادت نسبة تزوير الشهادات السورية، ممّا جعل الحكومة التركية أن تفصل بين الشهادات السورية وشهادات باقي الدول.

إذ أن الحكومة التركية جعلت الشهادة السورية كسائر شهادات العالم بإمكان المواطن السوري استخدام شهادته السورية (الغير مزورة) على الأراضي التركية لمدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر من تاريخ دخوله البلد بشكل نظامي.

ولكن يجب أن تكون الشهادة مُترجمة ومُصدق عليها من كاتب العدل، وبعد الـ 6 أشهر إذا استُخدمت هذه الشهادة سيكون هذا مخالفاً للقوانين التركية، وقد تتكلف بمبلغ كبير كمخالفة.

هل شهادة القيادة السعودية مُعترف بها في تركيا 2022؟

أيضاً الشهادة السعودية كسائر الشهادات مُعترف بها لمدة سنتين وإذا اضطررت للبقاء أكثر من سنتين على الأراضي التركية، فعليك تعديل شهادتك كي تستطيع القيادة.

هل شهادة القيادة الأماراتية معترف بها في تركيا؟

نعم يمكن للأشخاص الذين يحملون شهادة قيادة إماراتية من استخدام شهادتهم للقيادة في تركيا.

هل يحق لحامل شهادة القيادة القطرية استخدام شهادته في تركيا؟

نعم يحق لحامل شهادة القيادة القطرية من قيادة السيارة في تركيا ولا يحتاج إلى استخراج شهادة سواقة تركية.

هل يحق لحمل شهادة القيادة الأردنية قيادة السيارة في تركيا؟

نعم يحق لحامل شهادة القيادة الأردنية من قيادة السيارة في تركيا دون الحاجة إلى استخراج شهادة قيادة تركية.

اقرأ أيضاً:

الدول التي يحق لها تحويل رخصة القيادة في تركيا، الدول التي تعترف برخصة القيادة التركية، الدول التي تعترف برخصة القيادة التركية 2021، الدول التي تعترف بشهادة القيادة التركية، تحويل رخصة القيادة في تركيا، الدول التي تعترف برخصة القيادة السورية، شهادة السواقة التركية في المانيا، الشهادات المعترف بها في تركيا، رخصة القيادة التركية، شهادة القيادة التركية.

رخصة القيادة في تركيا، تبديل شهادة السواقة في تركيا، دليل القيادة للعرب في تركيا، شكل شهادة السواقة السورية الدولية، هل الشهادة التركية معترف بها، شهادة دولية سورية، تعديل شهادة السواقة السورية في ألمانيا، رخصة القيادة الدولية في تركيا، القيادة في تركيا.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like