السياحة الحلال في تركيا في ظل انتشار فيروس كورونا

افادت صحيفة خبرلار التركية وبحسب ما ترجمه فرق دليلك في تركيا أن السياحة الحلال في تركيا في ظل انتشار وباء كورونا شهدت إقبال كبير.

حيث تقوم السياحة الحلال في تركيا ، على توفر قدرًا كبيرًا من الخصوصية وتأمين متطلبات السائح المسلم، سواء مايتعلق بالطعام أو أماكن الصلاة وحتى وسائل النقل.

بالإضافة لوسائل الترفيه التي يراعى فيها تقاليد وعادات السائح المسلم، من شواطئ وبرك سباحة منفصلة بالإضافة لإلغاء الخمور من قوائم المطاعم، والإعتماد على اللحوم الحلال، كما ولم تعد هذه السياحة تجذب المسلمين فقط وإنما العائلات المحافظة أيضا.

وتُقدّم بعض المؤسسات الصديقة للسياحة الحلال أيضًا، نسخة من القرآن الكريم، وحصائر الصلاة، بالإضافة إلى مُلصق على سقف غُرفة الفندق لإظهار القبلة.

ولتعزيز قطاع السياحة الحلال في تركيا الساحرة، بذلت الحكومة جهودًا كبيرة، وأضافت السياحة الحلال ضمن رؤيتها المستقبلية للسياحة في البلاد.

كما وتُقدّم المؤسسات التركية، الخاصة والعامة، العديد من التسهيلات لتوفير أماكن سياحية في تركيا تتماشى مع مُقوّمات وأصول قطاع السياحية الحلال.

وفي مقابلة مع الأمين العام للمنظمة الدولية للسياحة الحلال “أمر الله أحمد تورهان”، قال: إن هذه الفئة الفرعية من السياحة تتفهم الحاجة إلى الخصوصية التي تمنحها ميزة في هذه الأوقات المضطربة.

وأضاف تورهان، إنه يمكن للناس الاستمتاع بموسم العطلة الصيفية باتباع قواعد التباعد الاجتماعي، التي تقدمها السياحة الحلال. وفي حديثه عن تركيا، قال إن ما يقارب من 30 فندقًا حولت منشآتها إلى سياحة حلال.

وأشار إلى أن السياحة الحلال على مستوى العالم “تجارة جادة”، مبينًا أنها وصلت في 2018 إلى حجم 171 مليار دولار. وأضاف أن 121 مليون مسلم يسافرون إلى دولة أخرى كل عام، وحوالي 8.5 مليون مسلم يأتون إلى تركيا لقضاء الإجازات.

مضيفا أن كل “سائح حلال” ينفق في المتوسط ما لا يقل عن 1،296 دولارًا في تركيا.

نقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين عمقتل لى تطبيق التيلغرام (((هنا)))

السياحة الحلال، سياحة حلال في تركيا، سياحة حلال تركيا، سياحة الحلال في تركيا، سياحة الحلال، فنادق للسياحة الحلال، منتجع سياحة حلال في تركيا، السياحة الاسلامية في تركيا، الفنادق الاسلامية في تركيا، المنتجعات الاسلامية في تركيا، السياحة الحلال في تركيا انطاليا. اماكن السياحة الحلال في تركيا، منتجعات السياحة الحلال في تركيا.

Leave a comment