fbpx

ماذا فعلت العاصفة الثلجية في اسطنبول اليوم؟

حذرت مديرية الأرصاد الجوية التركية يوم الأحد الماضي من عاصفة ثلجية قوية جداً ستضرب مدينة اسطنبول خلال أيام الاثنين والثلاثاء وحتى يوم الأربعاء،

أشارت في بيانها الرسمي أنه من المتوقع أن تصل قوة الرياح إلى 90 كيلومتر في الساعة، في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية، اعتبارًا من مساء يوم الأحد، وتتحول إلى عواصف قصيرة تتراوح قوتها بين (40-70 كم / ساعة)، مع تساقط كثيف للثلوج طيلة الأيام الثلاثة المقبلة، على المناطق الشمالية والغربية وفي محيط مضيق البسفور من إسطنبول.

ومن المتوقع تشكل الجليد والصقيع في عموم المدينة في ساعات الليل والصباح، وخاصة على الجسور، داعية أصحاب المركبات إلى ضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر من الآثار السلبية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية لاسيما انخفاض مدى الرؤية على طول مضيق البوسفور وخاصة القسم المطل منه على البحر الأسود خلال الرحلات البحرية في المضيق.

من جانبه، دعا مكتب والي إسطنبول، المواطنين إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج بمركباتهم إلى للضرورة بسبب العاصفة الثلجية التي من المتوقع أن تستمر خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ولكن ما حدث اليوم كان كارثة ثلجية وليست عاصفة ثلجية، حلّت على معظم مناطق اسطنبول وتسببت في شلل عام في حركة المرور داخل المدينة والطيران كما تم إلغاء السفر بين المدن أيضاً.

وبقرار رسمي أعلن عنه والي المدينة اليوم، تم حظر عمل مراكز التسوق، وخدمات التوصيل عبر الدرجات والسكوتر التابعة للمطاعم والمقاهي ومحلات الهديا وغيرها.

ولم تقتصر هذه الكارثة الثلجية التي اجتاحت مدينة اسطنبول على بعض القرارات وانغلاق الطرق وحركة المرور إنما تسببت بحوادث لا تعد ولا وتحصى وخصوصاً في طريق i5 بسبب انزلاق السيارات، ولم يتثنى لنا معرفة إن كانت هناك أضرار غير المادية.

اما المواطنون الذين خرجوا من أعمالهم متجهين إلى منازلهم واجههم أحد أقوى أفلام الرعب على الإطلاق، لا يوجد مواصلات لايوجد طريق ولا يوجد بصيص أمل بتوقف الثلوج وعودة حركة المرور إلى طبيعتها، فما كان منهم إلى أن يعتمدوا الجري مهما كانت المسافات طويلة.

من الأفضل إن تمشى ببطء إلى الامام على إن تقف منتظراً.

ولكن البعض ممن يقطنون في أماكن بعيدة جداً قرروا الانتظار في محطات الميترو مكا يوضح الفيديو

مع تمنياتنا بالسلامة للجميع…

للهم إنّا نسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به ونعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك،

إقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like