fbpx

أكثر من 20 مدرسة من المدارس الدولية في إسطنبول تُدرس المنهاج الأميركي

تُعد اسطنبول العاصمة السياحية والثقافية لتركيا، فهي منذ الأزل مدينة تستقطب جميع الأعراق وجميع الأجناس لأسباب مختلفة جداً منهم للعمل ومنهم للسياحة وآخرين للتعليم، لكن الأمر الذي يجمع جميع هؤلاء الأشخاص هم أطفالهم وتعليمهم، فالقادم من أجل العمل يريد الإستقرار بمدينة تؤمن لأطفاله بيئة تعليمية نظيفة وآمنة لمستقبلهم، وأفضل بلد للتعليم بنظري هي تركيا وتحديداً إسطنبول، بحكم رخص أجور التعليم وجودته العالية.

وإنطلاقاً من هذا الأمر قررنا نحن دليلك في تركيا جمع أفضل المدارس الدولية التي تدرس المنهاج الأمريكي في إسطنبول حتى وصلنا إلى 22 مدرسة فعلاً ستكون مفيدة لكم، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات البسيطة لكل مدرسة كالموقع والمنهاج المُعطى فيها، وكذلك يمكنكم الأطلاع على المدارس الخاصة في اسطنبول من هذه المقال المدارس الخاصة في اسطنبول وأقساطها لعام 2021-2022.

وللحصول على معلومات أكثر يُرجى التواصل مع المدرسة لمعرفة الأقساط السنوية وما إلى ذلك.

قائمة المدارس الدولية في إسطنبول

1- مدارس السفير الدولية

مدارس السفير هي من المدارس الدولية في إسطنبول، في هذه المدرسة التي تقع في منطقة “باغجيلار” Bağcılar في إسطنبول، يتم تدريس أطفالك بحسب المنهاج المُعترف به في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ولجميع المراحل الدراسية.

ويتم التدريس باللغة الإنجليزية كلغة أساسية في التعليم، إلى جانب اللغتين العربية والتركية للإندماج مع المجتمع التركي.

(يوجد فرع آخر للمدرسة في ولاية “أديرنه” التركية)

مدارس السفير الدولية
مدارس السفير الدولية

2- مدارس الفايز الدولية

إحدى أهم المدارس الدولية في إسطنبول وهي تحت الإشراف العربي التي تقع في “بيليك دوزو” في ولاية إسطنبول التركية، يتم التدريس للمنهاجين العربي والإنجليزي، المنهاج الإنجليزي هو المنهاج المُدرس في أمريكا والعربي هو المنهاج اللبناني.

اللغة الأساسية في التعليم هي اللغة الإنجليزي بالإضافة إلى العربية، وتبدأ هذه المدرسة من رياض الأطفال حتى جميع المراحل الدراسية.

(يوجد فرع آخر للمدرسة في العاصمة التركية “أنقرة”)

مدارس الفايز الدولية
مدارس الفايز الدولية

3- مدارس الجزري الدولية

هذه المدرسة الدولية التي تقع في منطقة “كوتشوك جامكاجا” في ولاية إسطنبول التركية، تتمتع بنظام تعليمي متميز تم تصميمه بهدف رعاية الطلاب وتثقيفهم، ويساعدهم على اكتساب المعرفة من خلال المناهج التعليمية والفنون الرياضية وورش العمل المتنوعة المقدمة للطلاب وذويهم.

مدارس الجزري الدولية
مدارس الجزري الدولية

4- مدارس ستيبس الدولية

هذه المدرسة الدولية التي تقع في أجمل مناطق أسكودار في ولاية إسطنبول التركية، هي من المدارس القليلة الأمريكية ذات الإشراف العربي، وتقوم بالتدريس بحسب المنهاج الأمريكي المُعتمد من كوغنيا ووزارة التعليم التركي.

واللغة الرئيسية في التدرس هي اللغة الإنجليزي بجانب اللغتين التركية والعربية، بالإضافة إلى اهتمامها بالدراسات الإسلامية، والأنشطة البدنية المختلفة كركوب الخيل والسباحة وغيرها من الفعاليات المميزة.

مدرسة ستيبس الدولية
مدرسة ستيبس الدولية

5- مدارس روملي الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “إيسينيورت” في الولاية التركي إسطنبول، حائزة هي الأخرى على ترخيص من وزراة التعليم التركية والأمريكية، حيث أن كافة الفصول الدراسية مجهزة بأنظمة ذكية حديثة، بالإضافة إلى وجود مختبرات ومسرح وقاعات للرسم وغرفة الموسيقى وساحات رياضية وغيرها من المرافق التي تدعم الأنشطة التعليمية والاجتماعية كالكفتريات ومصلى ومكتبة مدرسية وغيرها.

وتُدرس هذه المدرسة اللغة الإنجليزية بشكل أساسي مع اللغتين العربية والتركية في كافة المراحل الدراسية.

مدارس روملي الدولية
مدارس روملي الدولية

6- مدارس المواكب الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “أسانيورت” في الولاية التركية إسطنبول، وقد حصلت مؤخراً على الاعتماد الشامل والاعتراف من قِبل كل الجهات التعليمية في تركيا والجهات الأكاديمية في أمريكا.

والآن هي تتنافس مع أغلب المدارس الدولية في إسطنبول، وتقوم بالتعليم باللغات العربية والإنجليزي والتركية أيضاً.

مدرسة المواكب الدولية
مدرسة المواكب الدولية

7- مدارس زيماس الدولية

هي أحد المدارس الدولية الموجودة في منطقة “أسنيورت” أيضاً، والتي تقدم المنهاج الأمريكي المعتمد في ولاية كاليفورنيا والمنهج الحديث (ماك جرو هيل)، كما تتميز أيضاً بكثرة المرافق التعليمية المختلفة كمختبرات ستيم التي تضم معامل العلوم التقنية والهندسة والفنون والرياضيات وغيرها.

وتقوم بالتعليم باللغة الإنجليزية بشكل أساسي بالإضافة إلى اللغتين العربية والتركية لكافة المراحل التعليمية.

مدارس زيماس الدولية
مدارس زيماس الدولية

8- مدارس النور الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “باشاك شهير” في ولاية إسطنبول، والتي تُدرس تحت شعارها الخاص “علم يرفع وأدب ينفع” هي مدرسة ذات إشراف عربي من أفضل الأساتذة العرب في تركيا، تدعم المدرسة احتياجات الطلاب من خلال تقديم الدورات المتنوعة ودروس التقوية المجانية باللغة الإنجليزية لطلابها قبل بدء العام الدراسي.

مدارس النور الدوليةمدارس النور الدولية
مدارس النور الدولية

9- مدارس نيو فيجين الدولية

هذه المدرسة التي تقع في موقع مميز جداً في “بيليك دوزو” بالقرب من مول مرمرة الشهير، وهذه المدرسة الحاصلة على اعتماد من وزارة التعليم التركية، تمتلك الترخيص لاستقبال الطلاب مزدوجي الجنسية والحاصلين على الجنسية التركية.

يتم تدريس كافة المواد باللغة الإنجليزية بشكل أساسي إلى جانب الاهتمام بتدريس اللغات التركية والفرنسية والألمانية.

مدارس نيو فيجين الدولية
مدارس نيو فيجين الدولية

10- مدارس المنارة الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “بهجة شهير” التابعة لـ “باشاك شهير” في إسطنبو، ببنائها الحيوي والعصري تقدم مدارس المنارة الدولية خدماتها التعليمية للمنهاج الليبي والمنهاج الأمريكي وبترخيص معتمد من وزارة التعليم التركية.

مدرسة المنارة الدولية
مدرسة المنارة الدولية

11- مدارس مايلستون الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “باغجيلار” في الولاية التركية إسطنبول، هي مدرسة تابعة لسلسلة مدارس العقاد الموجودة في العراق والأردن، تتميز هذه المدرسة بإدارة عربية لإستيعاب رغبات الأهالي العرب في إسطنبول.

تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، بالإضافة إلى اللغتين العربية والتركية.

مدارس مايلستون الدولية
مدارس مايلستون الدولية

12- مدارس إيليت الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “أسانيورت” أيضاً، هي إحدى المدارس الدولية التي تقدم المنهاج التعليمي الأميركي المُعتمد من كوغنيا، بالإضافة إلى الترخيص الحاصلة عليه من وزارة التعليم التركية.

تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، بالإضافة إلى اللغتين العربية والتركية.

مدارس إيليت الدولية
مدارس إيليت الدولية

13- مدارس لويس الدولية

هذه المدرسة التي تأسست حديثاً في إسطنبول والقادمة من لبنان والإمارات والسعودية إلى تركيا، تقع في منطقة “كوتشوك جاكماجا” في إسطنبول، استطاعت هذه المدرسة الحصول على تصريح من الحكومة التركية ووزارة التعليم في وقت قياسي جداً رغم تأسيسها في عام 2020 في إسطنبول وذلك بسبب كفائتها التعليمية.

مدارس لويس الدولية
المدارس الدولية في إسطنبول

14- مدارس الإحسان الدولية

هذه المدارس التي تحظى بفرعين لها في إسطنبول واحد في “أسنيورت” وآخر في “أتاكنت” وكلاهما في ولاية إسطبنول، تتبع مدارس الإحسان المنهج الأمريكي وهي حاصلة على الاعتماد الكلي من قِبل وكالة الاعتماد الدولية كوغنيا ووزارة التعليم التركية.

تقدم هذه المدارس التعليم باللغة الإنجليزية بكشل أساسي، بالإضافة إلى تعزيز الدروس الإسلامية واللغات العربية والتركية وهذا ما يجهلها إحدى أهم المدارس الدولية في إسطنبول

مدارس الإحسان الدولية
مدارس الإحسان الدولية

15- مدارس هارفيست الدولية

تقع مدارس هارفيست الدولية في منطقة التجمع الرئيسي لجميع الجنسيات الأجنبية “أسنيورت” أيضاً، وهي من المدارس الدولية في إسطنبول الأكثر كفاءة كغيرها من المدارس المذكورة، تُدرس المنهج الأمريكي لجميع المراحل التعليمية، ويتضمن التعليم الرياضيات والدراسات الإسلامية والكومبيوتر والفنون والتربية البدنية وغيرها من البرامج التعليمية التي تدعم العملية التعليمية وتجعل منها تجربة رائعة ومفيدة.

ويتضمن المنهاج كل من اللغتين الإنجليزية والعربية سواء للطلاب العرب أو الطلاب غير الناطقين باللغة العربية.

مدارس هارفيست الدولية
مدارس هارفيست الدولية

16- مدارس المنار الدولية

تقع مدارس المنار في منطقة أسنيورت في إسطنبول، وهي واحدة من أهم المدارس الدولية في إسطنبول ويتم تدريس النظام الأمريكي في جميع المراحل التعليمية اعتماداً على معايير ولاية فيرجينيا الأمريكية. وهذه المدرسة حاصلة على عدة اعتمادات دولية ومحلية أهمها اعتماد AIAA وترخيص وزارة التعليم التركية.

وتقوم بالتدريس باللغات الإنجليزي والعربية والتركية.

مدارس المنار الدولية
مدارس المنار الدولية

17- مدارس برايتس الدولية

تقع مدارس برايتس الدولية في منطقة “بويوك جاكماجا” في إسطنبول، تعمل على توفير المنهاج الأمريكي بما يتماشى مع المعايير الدولية الأساسية والمشتركة بين مراحل رياض الأطفال والصفوف الدراسية من الأول حتى الثامن.

واللغة الأساسية للتدريس في هذه المدرسة هي الإنجليزي، إلى جانب تقديم برامج إضافية لتدريس اللغتين التركية والعربية ضمن الخطة التعليمية الموجودة فيها، وهذا ما يجعلها ضمن قائمة مدارس إسطنبول الدولية الرائدة.

مدارس برايتس الدولية
مدارس برايتس الدولية

18- مدارس فيوتشر الدولية

هذه المدرسة التي تقع في منطقة “كوجا سينان” في إسطنبول، هي واحدة من أهم المدارس الدولية في إسطنبول ، حيث تُقدم مدارس فيوتشر الدولية برنامج خاص للطلاب الراغبين بالتحويل من المدارس العربية أو التركية إلى الدراسة بالنظام الأمريكي عن طريق دعمهم بحصص إضافية ودورات تدريبية تسهل اندماجهم في النظام الأمريكي.

مدارس فيوتشر الدولية
مدارس فيوتشر الدولية

19- مدارس توليب الدولية

مدرسة توليب من أقوى المدارس الدولية في إسطنبول والتي تحظى بفرعين أيضاً في إسطنبول أحدهما في “يني بوسنة” والآخر في “بيليك دوزو”، تقدم المدرسة المنهج الأمريكي لكافة المراحل الدراسية وتمنح الطلاب المهارات التعليمية والحياتية اللازمة لبناء مستقبلهم ضمن أبنية تعليمية مزودة بملاعب رياضية وصفوف ذكية ومكتبات وغيرها.

مدارس توليب الدولية
مدارس توليب الدولية

20- مدارس الأقصى الدولية

تقع هذه المدرسة في منطقة “بيليك دوزو”، وتتميز بأنها من أوائل المدارس الحاصلة على الإعتماد من وزارة التعليم التركية، وواحدة من أهم المدارس الدولية في إسطنبول منذ أكثر من 5 أعوام، حيث تقدم مدارس الأقصى الدولية منهاجيها اليمني والأمريكي وتضم جميع المراحل الدراسية ابتداء بالروضة وحتى نهاية المرحلة الثانوية.

وتقدم التعليم باللغتين الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى تعليم اللغة التركية.

مدارس الأقصى الدولية
مدارس الأقصى الدولية

21- مدارس النهضة الدولية

تقع هذه المدرسة في منطقة “أفجيلار” في إسطنبول، وتعتبر من أهم المدارس الدولية في إسطنبول وتقدم كل من المنهاج اليمني والمنهاج الأمريكي الحاصل على اعتمادية وزارة التعليم التركية، بالإضافة إلى أن المدرسة خدماتها التعليمية تبدأ من سن الأربع سنوات وتنافس المدارس الدولية الأخرى من خلال الحفاظ على معايير وتقنيات التدريس العالمية وتحت إشراف كادر أكاديمي عربي بالكامل، في حين توفر المدرسة العديد من الأنظمة الذكية التي تساعد في تطوير جودة الإدارة والتعليم.

وتقدم التعليم باللغة الإنجليزي والعربية بشكل أساسي بالإضافة لتعليم اللغة التركية.

مدارس النهضة الدولية
مدارس النهضة الدولية

22- مدارس الهدى الدولية

واحدة من أهم المدارس الدولية في إسطنبول من خلال منهاجها الأمريكي المعتمد والترخيص التركي بدأت مدارس الهدى رحلتها الأكاديمية في منطقة “باشاك شهير” في إسطنبول ضمن سلاسل تعليمية مطورة وحديثة على مدى أربعة أعوام.

تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية بشكل أساسي بالإضافة للغات العربية والتركية.

مدارس الهدى الدولية
مدارس الهدى الدولية

نتمنى أن تكون هذه القائمة المُختارة بعناية نالت إعجابكم وكانت مفيدة بالنسبة لكم, فريق دليلك في تركيا.

اقرأ أيضاً:

بإمكانكم أيضاً الاطلاع على بعض الجامعات في تركيا ضمن ولايات مختلفة والاستفادة من النبذة المختصرة عن كل جامعة من خلال الضغط على إسم الجامعة والتعرف أكثر عن معلومات مهمة ومفيدة عنها.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like