fbpx
أخبار تركيا بالعربيمساعدات في تركيا

طريقة التقديم على المساعدة النقدية من PTT بقيمة 12000 ليرة تركية

أعلنت مديرية البريد التركية، المعروفة باسم PTT، عن تقديم مساعدة مالية بقيمة 12 ألف ليرة تركيا للفئات المحتاجة في المجتمع، وتتطلب عملية التقديم للحصول على هذه المساعدة مجموعة من الشروط والإجراءات المحددة التي يجب اتباعها بدقة، وفي هذا المقال، سنقدم شرحاً تفصيلياً لشروط ومتطلبات التقديم على المساعدة النقدية من PTT.

شروط الحصول على المساعدة النقدية من PTT بقيمة 12 ألف ليرة تركيا

تقدم مديرية البريد التركية (PTT) مساعدة فورية بقيمة 12 ألف ليرة تركية بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجاً وللحصول على هذه المساعدة لا بد من توفر الشروط التالية في المتقدم

  • يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم للحصول على هذه المساعدة أقل من مستوى معين، أي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور
  • يمكن للعاطلين عن العمل أو الذين ليس لديهم دخل منتظم التقدم بطلب للحصول على المساعدة.
  • يمكن لكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، والمصابين بمرض مزمن التقديم للحصول على المساعدة
  • يتم أخذ عدد المعالين في الأسرة بعين الاعتبار عند تقييم الأهلية للحصول على المساعدة.

خطوات التقديم للحصول على المساعدة النقدية المقدمة من PTT

صف من المواطنين امام إحدى فروع ptt للتقديم على مساعدة 12000 ليرة تركية

للحصول على المساعدة النقدية من PTT بقيمة 12 ألف ليرة تركية، يجب اتباع خطوات محددة لضمان تقديم طلبك بنجاح، وتتضمن هذه الخطوات مايلي:

  • قبل تقديم الطلب، يجب تجهيز جميع الوثائق المطلوبة لضمان سرعة وسلاسة عملية التقديم
  • بعد تجهيز الوثائق، يتم تقديم الطلب من خلال زيارة أقرب فرع لـ PTT لوتقديم الوثائق لموظف PTT المختص.
  • ملء نموذج الطلب في فرع البي تي تي بمساعدة الموظفين.
  • بعد تقديم الطلب، يمكن متابعة حالته الطلب عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، أو من خلال الاتصال بالفرع الذي تم تقديم الطلب فيه أو زيارة الفرع شخصياً.
  • في حالة الموافقة على طلب المساعدة، سيتم ارسال رسالة نصية لمقدم الطلب لاستلام المساعدة النقدية من فرع ptt، والحضور بحوزة الهوية الشخصية للتأكد من شخصية المستلم، أو تحويلها إلى الحساب البنكي إذا كان الشخص قد قدمت تفاصيل الحساب أثناء تقديم الطلب.

الوثائق المطلوبة للتقديم على مساعد 12000 ليرة تركية من PTT

للحصول على المساعدة النقدية المقدمة من هيئة البريد التركية (PTT) بقيمة 12 ألف ليرة تركية، يجب على المتقدمين تقديم مجموعة من الوثائق اللازمة التي تثبت أهليتهم للحصول على هذه المساعدة، وهذه الوثائق تتضمن:

  • نسخة من بطاقة الهويةالخاصة بالمتقدم (Kimlik Kartı).
  • إثبات الدخل، ويتضمن ذلك كشوف الرواتب (إن وجدت)، أو شهادات الدخل الصادرة عن الجهات المعنية، أو أي مستندات تثبت الدخل الشهري للأسرة.
  • وثائق تثبت الإقامة الحالية للمتقدم مثل فواتير المرافق العامة (الكهرباء، الماء، الغاز) أو شهادة إقامة صادرة عن مختار الحي أو البلدية، أو أي مستندات أخرى تثبت الإقامة الحالية للمتقدم.
  • نموذج طلب المساعدة الاجتماعية، ويمكن الحصول عليه من فروع PTT أو تحميله من الموقع الرسمي للهيئة، يجب ملء هذا النموذج بدقة وتقديمه مع بقية الوثائق.
  • وثائق إضافية (إن وجدت)، مثل شهادات طبية: للأشخاص ذوي الإعاقة أو المصابين بأمراض مزمنة، أو أي وثائق أخرى قد تُطلب حسب الحالة الفردية للمتقدم.

رابط التحقق من المساعدات المالية في اي دولت E-DEVLET

تعبيرية- مجموعة من النقود من فئة 20 و 50 و 100 ليرة تركية و رابط التحقق من المساعدات المالية في اي دولت E-DEVLET

يمكن للأفراد التحقق و الاطلاع على حالة مساعداتهم المالية عبر E-DEVLET، ومعرفة مدى استحقاقهم للدفعات المالية المختلفة بسهولة ويسر، مما يوفر لهم الوقت والجهد في إدارة شؤونهم المالية.

السوريون يمكنهم التحقق من المساعدة المالية التي تصلهم عبر الرابط الذي أطلقته المديرية العامة للبريد PTT للتحقق من المساعدات المالية في أي دولة عبر E-DEVLET.

خاتمة

يجب على المهتمين في الحصول على المساعدات المالية من PTT أن يأخذوا في الاعتبار استيفاء الشروط المطلوبة وتجهيز الوثائق بدقة، وتساعد بوابة الحكومة الالكترونية E-DEVLET في تسهيل عملية المتابعة، والتشييك بشكل دائم عن إي مساعدات مالية يمكن الحصول عليها، وتعد هذه المساعدات دعماً مهماً للفئات المحتاجة وتساهم في تحسين الحياة.

مواضيع قد تهمك يمكنك الاطلاع عليها

ما هي شروط التقديم للحصول على المساعدة النقدية من PTT؟

شروط التقديم للحصول على المساعدة النقدية من PTT تتضمن الآتي:
أن يكون لدى المتقدم بطاقة هوية
يجب تقديم إثبات للدخل، مثل كشف الرواتب أو شهادة الدخل من الجهات المختصة.
إثبات للإقامة في تركيا، مثل فاتورة مدفوعة مثل الكهرباء أو عقد الإيجار.
ملء وتقديم نموذج طلب المساعدة الاجتماعية المطلوب.

كيف يمكنني تقديم طلب للحصول على المساعدة النقدية من PTT؟

يمكن تقديم طلب للحصول على المساعدة النقدية من PTT من خلال التوجه إلى اقرب فرع ptt، وتقديم المستندات المطلوبة ونموذج طلب المساعدة والتوقيع على الطلب.

كيف يتم استلام المساعدة النقدية في حالة الموافقة عليها؟

من خلال التوجه إلى فرع ptt، وابراز الرسالة التي تم ارسالها إلى الهاتف من فرع بي تي تي مع ابراز الهوية الشخصية للتأكد من هوية المستلم، أو يتم تحويل قيمة المساعدة المالية مباشرةً إلى الحساب البنكي الخاص الذي تم ادراجه اثناء تقديم طلب الحصول على المساعدة.

هل يمكنني تقديم طلب للحصول على المساعدة النقدية من PTT إذا كنت لاجئاً سورياً؟

نعم، يمكن للاجئين السوريين المقيمين في تركيا تقديم طلب للحصول على المساعدة النقدية من PTT بنفس الشروط المطلوبة للمواطنين التركيين. يتضمن ذلك تقديم الوثائق الضرورية مثل بطاقة الهوية الوطنية، إثبات الدخل، إثبات الإقامة، ونموذج طلب المساعدة الاجتماعية المطلوب من PTT.

متى يتم استلام المساعدة النقدية من PTT ؟

بمجرد الموافقة على طلب المساعدة، سيتمارسال رسالة نصية لاستلام المساعدة من فرع PTT. يجب الحضور بحوزة بطاقة الهوية الشخصية لتأكيد هويتك، أو يمكن تحويل المساعدة إلى الحساب البنكي إذا تم قدمت تفاصيل الحساب أثناء تقديم الطلب.

هل يمكن التقديم على المساعدة النقدية المقدمة من PTT بقيمة 12000 ليرة تركية من الانترنت

لا، لا يمكن التقديم على المساعدة النقدية المقدمة من PTT بقيمة 12000 ليرة تركية اون لاين، بل يجب التقديم في احدى فروع ptt شخصياً.