المشاكل والحلول لرفض كرت الهلال الأحمر

متى يتوقف كرت الهلال الأحمر وكيفية معرفة رصيد كرت الهلال الأحمر

يتلقى العديد من المتقدمين من اللاجئين السوريين في تركيا رفضاً لطلباتهم المقدمة من أجل الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

وهناك أسباب عديدة للرفض الذي يتلقونه، لعل أهم هذه الأسباب أن يتقدم أكثر من فرد من أفراد العائلة الواحدة.

للاطلاع على آخر تقرير بخصوص كرت الهلال بالإضافة معايير كرت الهلال الأحمر 2021، ومعرفة إجابة متى يتوقف كرت الهلال الأحمر، وكامل معايير الحصول على كرت الهلال الأحمر. ورابط تسجيل كرت الهلال الأحمر، كرت الهلال الأحمر للطلاب، وطريقة معرفة رصيد كرت الهلال الأحمر، ورابط تسجيل كرت الهلال الأحمر، وشروط الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي وراتب الهلال الأحمر. يمكنكم زيارة المقالات الآتية للحصول على آخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2021:

مشاكل رفض كرت الهلال الأحمر التركي

أبرز أسباب رفض كرت الهلال الأحمر، كما هناك سبب آخر قد يحول دون الحصول على الكرت الهلال الأحمر، وهو إن كان مقدم الطلب في العائلة لم يتجاوز الـ 18 سنة. وفي هذه الحالة، لابد من التقدم مرة أخرى باسم أحد أفراد العائلة البالغين أي يكون عمره فوق الـ 18 سنة.

والبعض يأتيه الرفض بسبب هوية أو كيملك الشخص المتقدم عندما يكون غير صالح، وهنا لا بد من إعادة تقديم طلب من أحد أفراد العائلة بكيملك آخر.

أيضاً، لعل أحد الأسباب التي قد تكون حاجزاً في الحصول على كرات الهلال الأحمر هو كون مقدم الطلب تركي الجنسية أو سوري وحصل على الجنسية التركية.

وهناك عدة حالات أخرى إن وجدت قوبل طلب كرت الهلال الأحمر بالرفض وهي إن كان أحد أفراد العائلة يملك كيملك غير صادر عن المديرية العامة للهجرة التركية أي “مزور”.

وأيضاً، يأتي الرفض للحصول على كرت الهلال الأحمر إن كان أحد أفراد العائلة قد حصل على الجنسية التركية. وبالنسبة للتسجيل من أجل الحصول على بطاقة الهلال الأحمر التركي، فإليك بعض المعلومات.

يتم إدارة وتنظيم خدمات البطاقة من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي، إضافة لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية. ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت في وقت سابق، أنها صادقت على برنامجي دعم اللاجئين السوريين في تركيا برأس مال وقدره 700 مليون يورو.

اخترنا لك

معلومات عامة حول كرت الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

ويحق للاجئ السوري المقيم في تركيا وحاصل على صفة الحماية الدولية أو صفة الحماية المؤقتة، أن يقدم للحصول على مساعدة نقدية شهرية منتظمة.

ويمكن للاجئ الذي يستخدم بطاقة الهلال الأحمر التركي أن يسحب المساعدة نقداً من كافة آلات الصراف الآلي. كما يمكنه أن يشتري ما يحتاجه من الأماكن التي تحتوي على ماكينات البيع الالكترونية.

أما بالنسبة لمبلغ الإيداع الشهري، فيتم إيداع 155 ليرة تركية شهرياً لكل فرد ضمن العائلات المطابقة للمعايير وذلك وفقًا لقرار زيادة كرت الهلال الأحمر التركي 2021. ويمكن التقدم بطلب بطاقة الهلال الأحمر التركي من مراكز خدمات الهلال الأحمر.

أو فروع مؤسسة التضامن والمساعدات الاجتماعية في النواحي التي تم فيها تسجيل عنوان اللاجئ. كما يمكن لأي سوري أن يبحث في الموقع الالكتروني لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية عن مواقع وعناوين مكاتب المؤسسة.

المقال يشرح بالتفصيل طريقة الحصول على مساعدات الهلال الأحمر التركي صُوي ومساعدات للسوريين في تركيا عبر كرت الهلال الأحمر التركي في تركيا، ومعلومات حول زيادة كرت الهلال الأحمر 2021، ومساعدات الهلال الأحمر التركي صُوي، مساعدات للسوريين في تركيا، كرت الهلال الأحمر التركي في تركيا. أخبار كرت الهلال الأحمر في تركيا اليوم، زيادة كرت الهلال الأحمر 2021، ومتى يتوقف كرت الهلال الأحمر ومعرفة رصيد كرت الهلال الأحمر.

شروط التقدم للحصول على كرت الهلال الأحمر

سؤال مهم لا يغادر بال كثير من السوريين الراغبين بالحصول على كرت الهلال الأحمر في تركيا، ماذا أفعل بعد أن رُفض طلبي للحصول على كرت الهلال الأحمر؟ وهنا نُلخص أهم الشروط للتقديم على كرت الهلال الأحمر التركي.

يجب على المتقدم أن يغير رقم البطاقة المؤقتة من 98 إلى 99 عن طريق مراجعة مكاتب مديرية الهجرة. ولابد عند تقديم الطلب أن يتم تقديم معلومات عن المقيمين مع اللاجئ السوري في ذات العنوان بالنسبة لمديرية الأحوال.

وفي حال وجود شخص ذو إعاقة في العائلة لابد أن يتم أخذ وثيقة توجيه مؤسسة التضامن والمساعدة الاجتماعية. ومن خلال الوثيقة لابد من التوجه على أقرب مشفى حكومي من أجل الحصول على تقرير هيئة طبية حول الإعاقة.

ومن أجل الحصول على استمارة الهلال الأحمر تقديم الطلب. يجب على المتقدم أن يذهب لأقرب مركز خدمات تابع للهلال الأحمر أو مكاتب مؤسسة التضامن والمساعدات الاجتماعية ويطلب الاستمارة.

وعند الحصول على الاستمارة لابد من ملئها وملء معلومات العائلة المقيمة مع اللاجئ، وبالنسبة لأفراد العائلة فوق الـ 18 سنة عليهم التوقيع على استمارة الهلال الأحمر.

معايير الهلال الأحمر التركي

ولابد أن يكون كل فرد من أفراد العائلة مسجلاً بنفس رقم القيد العائلي. وفي حال لم يتم التطابق مع رقم القيد العائلي لابد من مراجعة مديريات إدارة الهجرة.

وبعد الانتهاء من تعبئة استمارات الهلال الأحمر لابد من إرجاعها إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر أو مكاتب مؤسسة التضامن والمساعدات الاجتماعية.

وبعد ذلك سيقوم موظفي الهلال الأحمر التركي بمراجعة استمارة الهلال الأحمر والطلب الذي تم تقديمه من قبل اللاجئ السوري. وإن جاء الرد بالموافقة سيستلم مقدم الطلب رسالة هاتفية تعلمه بنتيجة مراجعته. وينبغي أن يكون الرقم قيد الاستخدام أو فعالاً لدى الجهات المعنية.


قدمنا لكم آخر تقرير بخصوص كرت الهلال وآخر أخبار كرت الهلال الأحمر التركي 2021، وجدول معايير كرت الهلال الأحمر 2021، وأجبنا عن سؤال متى يتوقف كرت الهلال الأحمر، ووضحنا كامل معايير الحصول على كرت الهلال الأحمر. وتجدون رابط تسجيل كرت الهلال الأحمر، وطريقة معرفة رصيد كرت الهلال الأحمر، وشروط الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي وتفاصيل حول راتب الهلال الأحمر.

Leave a comment