fbpx

توقعات الحد الأدنى للأجور في تركيا 2023

أشهر قليلة تفصلنا عن إعلان الحد الأدنى للأجور في تركيا 2023، وبناءً على هذا كثرت في الأيام القليلة الماضية الأخبار حول توقعات الحد الأدنى للأجور في تركيا 2023، فكم ستصبح، وهل من المتوقع أن تكون 7500 ليرة تركية أو ربما أكثر هذا ما سنتعرف عليه وإياكم في موضوعنا لليوم.

توقعات انخفاض نسبة التضخم في تركيا 2023

خلال البث المباشر لقناة CNN Türk لأخصائي الضمان الاجتماعي أوزغور كايا قال فيه: “هناك العديد من الصيغ، لكن الصيغة الرئيسية التي يجب إدراكها هي أرقام التضخم لشهر كانون الأول (ديسمبر)، لذلك، عندما ننظر تقريبًا، نرى هذا التضخم في الثانية، لا تزال فترة شهر حزيران 2022 تحافظ على فارقها مقارنة بفترة الستة أشهر السابقة، وإذا تم اتخاذ خطوات مختلفة من الحكومة في الفترة المقبلة، فمن المحتمل أن ينخفض ​​التضخم.

يمكننا القول أنه سيكون هناك فرق تضخم بين 15 – 20 % وفقًا للاتفاقية الجماعية لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين، سيتم تحديد فرق بنسبة 8 في المائة في فترة الستة أشهر الأولى من عام 2023، والتي سيتم بموجبها إضافة فرق التضخم.

توقعات الحد الأدنى للأجور في تركيا 2023

في البيان الذي تم الإدلاء به في الأيام الماضية، كان من المتوقع أن يكون حد الجوع حوالي 6680 ليرة تركية، بعبارة أخرى، فإن احتمال أن تكون بين 7 آلاف و 7 آلاف و 500 ليرة مرتفع للغاية.

وعندما يكون هناك زيادة بنسبة 10- 20 % في الحد الأدنى للأجور، والذي يبلغ حالياً 5 آلاف و 500 ليرة، فإنه سيصل إلى 7 آلاف ليرة.

مع زيادة إضافية فوق أرقام التضخم، سيكون من الممكن تجاوز حد الجوع، بعبارة أخرى، سيتراوح الحد الأدنى للأجور بين 7 آلاف ليرة و 7 آلاف و 500 ليرة “.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like