fbpx

رابط التسجيل على مساعدات الغاز في تركيا 2022

اعتباراً من الأثنين 5 أيلول 2022 تم تفعيل رابط التسجيل على مساعدات الغاز في تركيا وبدأت طلبات دعم الغاز الطبيعي للأسر المحتاجة تتوافد عبر بوابة الحكومة الالكترونية اي دولات.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تغريدة له على تويتر “سنواصل برنامج دعم استهلاك الغاز الطبيعي الذي بدأناه في الشتاء الماضي أيضًا هذا العام.

وأضاف، “يمكن لجميع مواطنينا، بغض النظر إن كان المالك أو المستأجر، الذين يرغبون في الاستفادة من هذا الدعم، التقدم عبر الحكومة الإلكترونية اعتبارًا من 5 أيلول/سبتمبر.

كيفية التسجل على مساعدات الغاز في تركيا

يمكن للمواطنين الأتراك حصراً أو الأجانب والسوريين الحاصلين على الجنسية التركية الذين يرغبون في الاستفادة من مساعدات الغاز في تركيا التقدم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية اي دولات.

وذكرت وزارة الأسرة أن مبلغ مساعدات الغاز في تركيا الذي سيتم تقديمه إلى 4 ملايين أسرة تستوفي معايير مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن سيتراوح بين 450 ليرة و 1150 ليرة لكل أسرة في السنة.

وسيتم إضافة 5 في المائة إضافية إلى هذا الرقم للأسر التي لديها مرضى مزمنون وأولئك الذين يعيشون على أجهزة دعم الحياة. سيتم تطبيق مدفوعات الغاز الطبيعي مرتين في السنة، في مارس وأكتوبر.

سيستفيد الأشخاص المستحقون نتيجة التطبيق من الدعم عن طريق إرسال فواتير الغاز الطبيعي الخاصة بهم إلى PTT.

رابط التسجل على مساعدات الغاز من اي دولات في تركيا

صرح رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة، علي طه كوتش، أن أولئك الذين يمكنهم الاستفادة من مساعدات الغاز الطبيعي في تركيا أو بمعنى مساعدة في دفع فواتير الغاز بإمكانهم تقديم طلب الحصول على المساعدات من خلال بوابة الحكومة الالكترونية اي دولات عبر الرابط:

رابط التسجل على مساعدات الغاز من اي دولات في تركيا

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like