سعر تذكرة الدخول إلى برج تشامليجا في إسطنبول وساعات العمل

سعر تذكرة الدخول إلى برج تشامليجا في إسطنبول هو 60 ليرة تركية للتذكرة العادية ، وبعد التخفيض أصبح 30 ليرة تركية بحسب ما أفاد به رئيس إدارة البرج أحمد سلامي سوغوت.

جرت مراسم افتتاح برج تشامليجا في منطقة أسكودار بولاية اسطنبول بتاريخ 29 أيار/مايور الفائت بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير النقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو .

يعتبر برج تشامليجا أعلى برج في إسطنبول يبلغ طوله 369 متراً، بارتفاع 587 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويتألف من 49 طابقاً، ارتفاع كل منها 4.5 أمتار، منها 4 طوابق تحت الأرض.

وساهم برج تشامليجا في القضاء على التلوث البصري لأبراج البث الإذاعي والتلفزيوني على تلة تشامليجا، ويقدم الخدمة لأكثر من 100 وسيلة إعلامية.

ساعات عمل برج تشامليجا في إسطنبول

أفاد رئيس إدارة البرج، أحمد سلامي سوغوت، أن برج تشامليجا سيبقى مفتوحًا أمام الزوار طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، باستثناء يوم الأحد.
وأشار إلى أن الدخول يتم بعد فحص درجة حرارة الزائر إضافة إلى التحقق من رمز “HES“.

وذكر أن برج تشامليجا سيكون نقطة جذب أكثر من 4 مليون زائر سنوياً ، يستطيع الزائر من خلاله مشاهدة أبرز معالم إسطنبول بوضوح، مثل جسر شهداء 15 تموز، ومسجد تشامليجا، وجزر الأميرات.

وأكد أن البرج سيصبح أحد مراكز الجذب في إسطنبول، ليس فقط عبر شرفاته المطلة على معالم المدينة أو عبر مطاعمه، بل عبر الأنشطة التي سوف يستضيفها أيضًا .

سعر تذكرة الدخول إلى برج تشامليجا

سعر تذكرة الدخول إلى برج تشامليجا بحسب ما أفاد به رئيس إدارة البرج أحمد سلامي يوزغوت هو: 60 ليرة تركية للتذكرة العادية و 30 ليرة تركية للتذكرة المخفضة .