سعر سامسونج الجديد S21 ULTRA 5G في تركيا، ميزاته وعيوبه

تستمر شركة سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية بإصدار دفعات من أحدث ما توصلت إليه طواقمها العاملة في هذا المجال والذي كان آخرها الإعلان عن هاتفها الجديد S21 ULTRA 5G، والذي وصفته لكونه نقلة نوعية لها في عالم صناعة الأجهزة الذكية.

مواصفات سامسونج S21 ULTRA 5G

وكانت سامسونج قد أعلنت عن جهازها الجديد بداية الشهر الجاري من العام الجديد، حيث يأتي مزودًا بشبكة الجيل الخامس 5G، بالإضافة لشبكات 2G و3G و4G، ويدعم شريحتي تصال من نوع Nano Sim، ويدعم الهاتف خاصية NFC ومتوافق مع قلم S Pen الخاص بسامسونج، ويتوفر باللونين الأسود والفضي.

يأتي الهاتف بمعالج Exynos 2100 من أجل الحصول على أداء قوي جدًا في المهام اليومية والألعاب الثقيلة ليتفوق بنسبة 30% عن معالج Exynos 990 وبتوفير طاقة أفضل للحصول على أفضل أداء ممكن، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة سامسونج الحديثة الـ One UI 3.1 .

الهاتف بأبعاد 165.1×75.6×8.9 ملم مع وزن 228 جرام، كما يأتي مقاومًا للماء والغبار بشهادة 681P تحت الماء لعمق متر ونصف ولمدة 30 دقيقة، ويأتي زجاج الشاشة محمي بطبقة جوريلا فيكتس مع إطار من معدن الألمونيوم.

تأتي شاشة الهاتف من نوع Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.8 بوصة مع انحناءات بسيطة جدًا في أطراف الشاشة وهي بجودة 1440×3200 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 516 بكسل في كل إنش، وبثقب في منتصف الشاشة، مع دعمها لأبعاد العرض بنسبة 20:9، ومعدل التردد الأعلى الـ 120Hz، وخاصية HDDR10+، ونسبة تباين 3M:1 لعرض ألوان أكتر مع سطوع يصل الي 1500 شمعة.

يتوفر الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت، كما لا يدعم إدخال ميموري كارت.

كاميرات سامسونج S21 ULTRA 5G

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، بينما تتكون الخلفية من أربع كاميرات، الأولى وهي الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري OIS.

والثانية هي الخاصة بالتصوير الواسع، وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، وأما الكاميرا الثالثة فهي خاصة بالزوم القريب وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، وتدعم المثبت البصري OIS، وتدعم الزوم الحقيقي حتى 3X.

بينما تعد الأخيرة الكاميرا الخاصة بعمل الزوم البعيد، وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/4.9، وتدعم المثبت البصري OIS، وتدعم زوم حقيقي حتى 10X، وزوم ديجتال حتى 100X، بالإضافة إلى ليزر أوتوفوكس.

السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو للحصول على تجربة صوتية مجسمة ومميزة، بينما يدعم الهاتف 3 ميكروفون لعزل الضوضاء والضجيج أثناء التحدث والتصوير.

الواي فاي يأتي بترددات a/b/g/n/ac/ax كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot ،Wi-Fi 6E، بينما يأتي البلوتوث بإصدار 5.1 بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE، بالإضافة لدعم تحديد الموقع الجغرافي GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO لتحديد الموقع الجغرافي بشكل أسرع وبصورة دقيقة.

ويدعم مستشعر البصمة والذي يأتي مدمجًا ضمن الشاشة ويعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية Ultrasonic، بالإضافة إلى أن الهاتف مدعوم بخاصية Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه، ويدعم معظم المستشعرات الأخرى كالتسارع والقرب والجيرسكوب والبوصلة والضغط الجوي.

البطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط، ويأتي منفذ USB يأتي من النوع Type C يدعم خاصية OTG.

ميزات سامسونج S21 ULTRA 5G

يدعم تصوير الفيديوهات الـ 8K، وهو الهاتف الوحيد في السلسلة الداعم لـ S-Pen ولكنه غير مرفق ضمن علبة الهاتف وستكون مضطرًا لشراءه على حدى، كما يعد الوحيد في السلسلة بـذاكرة وصول عشوائية RAM 12 جيجا لضمان فتح عدد أكبر من التطبيقات في آن واحد.

كما يحتوي الجهاز على كاميرات قوية ومتميزة جداً، بالإضافة لبطارية كبيرة نسبيًا تكفي لاستخدامك لمدة يوم كامل، ومعالج قوي يقدم أداء ممتاز في المهام اليومية أو الألعاب الثقيلة، ويأتي بأحدث نظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة سامسونج الحديثة  One UI 3.1.

وتقدم شاشة أموليد تجربة مميزة في أجهزة سامسونج كما هو معتاد في الفترة الأخيرة حيث تأتي في هاتف S21 ULTRA بدقة QHD+ مع دعمها للتردد الأعلى Hz120 مع سطوع ونسبة تباين عاليين، بالإضافة لسماعات خارجية تأتي بصوت ستيريو بتجربة صوتية جيدة جدًا.

عيوب سامسونج S21 ULTRA 5G

الجهاز لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن الأمر الذي تكرر في هواتف سامسونج الأخيرة، كما أن وزن الجهاز ثقيل نسبيًا، بالإضافة إلى أن رأس الشاحن وسماعات الأذن غير مرفقين بعلبة الهاتف وستحتاج إلى شرائهما بشكل منفصل، الأمر الذي أعلنت عنه الشركة وبررته بسعيها لجعل علبة الهاتف مطابقة لمعايير الحفاظ على البيئة، بحسب تعبيرها.

وخفّضت سامسونج سرعة الشحن لتصبح 25 واط بدلاً من الـ 45 في جهاز S20 Ultra، كما أن الجهاز لا يدعم تركيب كارت ميموري، بالإضافة إلى بروز كبير للكاميرا الخلفية كالمعتاد في السلسلة الأخيرة من أجهزة سامسونج.

سعر سامسونج S21 ULTRA 5G في تركيا

يأتي الجهاز في تركيا مع ضمان سامسونج تركيا بسعر 2200$ تقريبًا، فيما يأتي سعره من سوريا ما يقارب 1600$، بفارق حوالي 600 دولار بين النسخة التركية والنسخة التي تأتي من سورية.

ويُباع جهاز سامسونج S21 ULTRA 5G في وكالة وطن وميديا ماركت حاليًا بسعر 15.999 ليرة تركية بذاكرة 128 جيجا، أما جهاز سامسونج S21 ULTRA 5G بذاكرة 256 يُباع بسعر 16.499 ليرة تركية في وطن وميديا ماركت.

قد يهمك أيضًا:
سعر شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في تركيا، ميزاته وعيوبه