fbpx

صادرات الأثاث المنزلي التركي تتخطى 1.1 مليار دولار.

تجاوزت قيمة الصادرات قطاع الأثاث المنزلي التركي، أكثر من مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلة 1.1 مليار دولار.

وبحسب بيانات اتحاد مصدّري الأثاث المنزلي والورق ومنتجات الغابات في إسطنبول زادت صادرات القطاع خلال المدة المذكورة 27.5% مقارنة مع المدة نفسها من العام الماضي مسجلة 1.1 مليار دولار.

ما هي الدول المستوردة للأثاث المنزلي التركي؟

يكمن سر نجاح قطاع الأثاث المنزلي التركي في الجودة العالية والأيدي العاملة النوعية حيث جاءت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والعراق وليبيا في مقدمة الدول المستوردة للموبيليا التركية.

وقال رئيس اتحاد مصدّري الأثاث والورق ومنتجات الغابات في إسطنبول أركان أوزكان أن قطاع الأثاث المنزلي التركي يسهم بمليارات الدولارات في صادرات البلاد كل عام وأن النجاحات في الإنتاج والتصدير مكّنت القطاع من الوصول إلى الصدارة في العديد من أسواق البلدان المتقدمة.

thumbs b c fc28437d1db77bf4fe9253bb10effefd
الأثاث المنزلي التركي

ما هي أهداف قطاع الأثاث المنزلي التركي؟

يهدف قطاع الأثاث المنزلي التركي إلى تحقيق صادرات بقيمة 6 مليارات دولار في نهاية عام 2022 بحسب الاتحاد التركي لمصنّعي الأثاث.

وتعد ولايات إسطنبول وبورصة وأنقرة وقيصري وإزمير في مقدمة الولايات التركية الرائدة في صناعة الأثاث المنزلي.

وأعلن وزير التجارة التركي محمد موش في وقت لاحق أن قيمة صادرات قطاع الأثاث المنزلي في تركيا قد إرتفعت بنسبة 19.8% خلال مارس/آذار الماضي لتبلغ 22.7 مليار دولار.

وأن عائدات صادرات شهر مارس الماضي حطمت رقماً قياسياً لتبلغ أعلى مستوى لها مقارنة بالأشهر نفسها طيلة تاريخ الجمهورية.

وأوضح موش أن الصادرات التركية تواصل النمو القياسي منذ مطلع العام الجاري، لافتًا إلى تحطيمها الرقم القياسي في الشهرين الأول والثاني من 2022.

وسجّلت الصادرات التركية زيادة بنسبة 32.8% في 2021 مقارنة بالعام السابق وبلغ حجمها 225 مليارًا و291 مليون دولار.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like