fbpx

خطة جديدة لفرض ضرائب على صنّاع المحتوى والتجارة الالكترونية في تركيا

أعلن وزير الخزانة والمالية التركي نور الدين النبطي، في بيانٍ على حسابه بتويتر، اليوم الجمعة، عن عزمهم على وضع خطة جديدة لفرض ضرائب على صنّاع المحتوى والتجارة الالكترونية في تركيا.

وذكر وزير المالية التركي، بأن أرباح وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر ضمن قائمة الإقتصاد غير الرسمي وأنها تؤدي إلى المنافسة غير العادلة.

وأضاف، نحن نعمل على خطة جديدة لفرض ضرائب على صنّاع المحتوى والتجارة الالكترونية في تركيا لحل مشكلة الاقتصاد غير الرسمي، مشيراً إلى أن تركيا بدأت بمراقبة أرباح وسائل التواصل الاجتماعي من صناعة المحتوى إلى التجارة الالكترونية وكل ما يندرج تحت الاقتصاد غير الرسمي.

وبعد المراقبة والتخطيط لوسائل التواصل الاجتماعي والالتزامات الضريبية لما يقارب الـ 65 ألف شخص، تبين أن 50 ألف شخص لم يفوا بالتزاماتهم الضريبية المستحقة على الدخل المادي الناتج عن أرباح مواقع التواصل أو الألعاب أو فيديوهات البث المباشر.

وفي المعركة ضد ما يمثله العمل غير الرسمي من عبء على الخزانة، ستكون عائدات وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا يجب مراقبته عن كثب في الفترة المقبلة.

ومن جهةٍ أخرى، تتابع الوزارة عن كثب الرحل الرقميين، الذين يكسبون الدخل من خلال العمل عن بعد دون قيود مكانية، من أجل مكافحة السمة غير الرسمية.

حيث تم تحديد مطوري البرامج المستقلين والرحل الرقميين الذين يقدمون خدمات مثل الرسومات والتصميم من خلال منصات وسيطة من قبل المديرية العامة لتحليل المخاطر، وتم البدء في الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like