fbpx

ما هي ضريبة تفعيل الهواتف في تركيا للعام 2021 (التتريك)

أصدرت الحكومة التركية ممثلة بوزارة الاتصالات قرارًا يقضي بزيادة رسوم تفعيل الهواتف الأجنبية في تركيا (تتريك الهواتف) للعام 2021. ويبدأ تطبيق هذه الزيادة المُقررة مع بداية العام الجديد الاسبوع المقبل.

وقد حددت وزارة الاتصالات التركية قيمة الزيادة بنسبة 9.11% للعام الجديد 2021، لتبلغ قيمة تتريك الهواتف الأجنبية في تركيا 2006 ليرة تركية للعام 2021.

وتسمح تركيا للأجنبي باستخدام جهازه لـ 120 يوم على الشبكة التركية ومن ثم يضطر الأجنبي لدفع رسوم تفعيل الجهاز على الشبكة التركية.

والجدير بالذكر أن قيمة رسوم تفعيل الهواتف الأجنبية على الشبكة التركية كانت قبل عدة سنوات تساوي 170 ليرة تركية ومن ثم تضاعفت إلى 618 مع نهاية عام 2018. واستمر هذا التضاعف لنحو 1838 ليرة تركية في عام 2020.

وللتهرب من ضريبة تتريك الهواتف في تركيا، يلجأ الكثير من الأتراك والأجانب المقيمين لما يُسمى بتتريك الهاتف عن طريق كسر الحماية وإدخال رقم أي مي جديد للجهاز. وتتراوح قيمة هذه العملية بين 25 إلى 150 ليرة تركية.

تتريك الجوال في تركيا 2021، سعر تتريك الايفون في تركيا 2021، تتريك الهاتف في تركيا، أسعار الهواتف في تركيا 2021، التتريك في تركيا، الهواتف التي تقبل التتريك، تتريك الايفون في تركيا، تتريك الجوال في تركيا، تسجيل الهاتف في تركيا، فتح قيد الهاتف في تركيا، تقييد الأجهزة في تركيا، تتريك الهاتف في تركيا، معرفة قيد التلفون في تركيا، تمديد فترة تتريك الهاتف في تركيا، حل مشكلة التتريك، تتريك مؤقت، طريقة تتريك الهاتف في تركيا، أسعار تتريك الجوالات في تركيا.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like