fbpx

طريقة تصحيح أخطاء الكملك (الاسم – الكنية – تاريخ الميلاد..)

يقع الكثير من السوريين في تركيا بخطأ طريقة تصحيح أخطاء اكملك مثل الاسم والكنية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات الأخرى التي تمت كتابتها بشكل خاطئ من قبل الموظف المسؤول.

ويلجئ السوريون لتصحيح هذا الخطأ لأهمية الأمر وعدم الوقوع بأي مشكلة قد لا يكون هو سببها، ولكن طريقة تصحيح أخطاء الكملك التي يتبعها بعض السوريين في تركيا غير صحيحة، لذلك أردنا أن نساعدكم بهذه الخطوات لتكونوا قادرين على تعديل أخطاء الكملك دون مشاكل.

طريقة تعديل أخطاء الكملك

هناك عدة خطوات عليك القيام بها واتمامها على أكمل وجه لتستطيع تعديل بيانات الكملك مثل الاسم أو الكنية أو غيرها من البيانات، إليكم الخطوات:

  • ترجمة ونوترة الإثبات الشخصي السوري (الهوية السورية) وختمها من الوالي.
  • إذا كنت تملك جواز سفر سوري لا داعي لترجمته ونوترته.
  • كتابة ديلكشا ورفعها للمحكمة الإدارية.
  • إخراج قيد مصدق من القنصلية السورية في إسطنبول ومن ثم ترجمة ونوترة وختم والي.
  • التوجه لترجمان محلف وكتابة ديلكشا يتم فيها شرح الخطأ المراد تعديله.
  • بإمكانكم مراجعة مختار الحي واستخراج ورقة فقيرلك بيلغسي لتخفيض ثمن الدعوة إن وجد.
  • بعد جمع الأوراق عليك التوجه إلى قسم الدانشما في المحكمة الإدارية، وسيتم إرشادك إلى قسم الأرشيف لتقديم الديلكشا والأوراق.

تعديل الاسم في الكملك

يمكنكم تعديل الاسم في الكملك التركي وباقي البيانات العائلية من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه بتقديم طلب ديلكشا في المحكمة الإدارية في منطقتك.

محتوى الديلكشا لتقديم طلب إصلاح أخطاء الكملك

محتوى الديلكشا هو صورة الكملك وصورة الهوية السورية أو جواز السفر والأوراق الثبوتية الأخرى، وبعدها سيتم فتح الدعوى وسيطلبون مراجعتهم ليتم إعطاءك رقم تعقب الدعوى.

وبعدها سيكون بإمكانك متابعة الدعوى عن طريق إي دولات.

بعد صدور القرار إذا كان إيجابي وتمت الموافقة عليه عندها تقوم بحجز موعد تحديث البيانات وتذهب بالموعد الذي يتم تحديده لك.

رابط حجز موعد تحديث البيانات 2021 لتصحيح أخطاء الكملك

بإمكانكم حجز موعد تحديث البيانات من خلال رابط تحديث البيانات 2021 الرسمي: رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا والأجانب الخاضعين للحماية المؤقتة.

حجز موعد تحديث بيانات، ويعتبر هذا الموقع هو رابط تحديث البيانات الرسمي التابع لدائرة الهجرة التركية المسؤولة عن شؤون اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا تحت ظل الحماية المؤقتة.

طريقة تحديث البيانات للسوريين

من أجل تحديث بيانات السوريين في تركيا، سواء من تغيير عنوان سكن أو تغيير الحالة الاجتماعية أو طلب نقل الكملك لغير محافظة أو تثبيت قيد النفوس والسكن في تركيا ينبغي عليكم اتباع ما يلي:

  1. بعد الدخول إلى رابط تحديث البيانات 2021 الجديد يطلب منك كتابة الاسم كما هو في بطاقة الحماية الدولية أو المؤقتة، بالإضافة إلى تعبئة الفراغات والنقاط والرموز الأخرى كاملة.
  2. ثم تعبئة الخانة الأخرى برقم بطاقة الحماية (الكملك) الحالي واسم الوالد ورمز الهاتف المحمول الشخصي ورقم الهاتف ثم وضع رمز التحقق الذي سيصلك برسالة نصية على رقم هاتفك .
  3. بعد تعبئة كافة المعلومات المعلومات اللازمة لحجز موعد تحديث البيانات 2021، ستصلك رسالة نصية تتضمن الموعد المخصص لتحديث البيانات لك وللأشخاص الذين قمت بالتسجيل لهم.

من الأفضل إجراء تحديث البيانات فور حدوث أي تغيير عليها من أجل الاستمرار في الاستفادة من الرعاية الصحية والتعليم والمساعدات الاجتماعية والمالية للسوريين.

ملاحظة: لا تذهبوا لتصحيح أخطاء الكمليك قبل المضي بأمور الدعوى فقد يتم سحب الكملك منكم أو التعرض لمسائلة قانونية.

لذلك عليكم المضي بالإجراءات القانونية قبل حجز موعد والذهاب لتحديث بيانات الكملك وتصحيح الخطأ.

تعرف على طريقة تصحيح أخطاء الكملك بالفيديو

طريقة تصحيح أخطاء الكملك
1- ما هي طريقة تعديل الكملك إذا كان به أخطاء؟
  • ترجمة ونوترة الإثبات الشخصي السوري (الهوية السورية) وختمها من الوالي.إذا كنت تملك جواز سفر سوري لا داعي لترجمته ونوترته.كتابة ديلكشا ورفعها للمحكمة الإدارية.إخراج قيد مصدق من القنصلية السورية في إسطنبول ومن ثم ترجمة ونوترة وختم والي.التوجه لترجمان محلف وكتابة ديلكشا يتم فيها شرح الخطأ المراد تعديله.بإمكانكم مراجعة مختار الحي واستخراج ورقة فقيرلك بيلغسي لتخفيض ثمن الدعوة إن وجد.بعد جمع الأوراق عليك التوجه إلى قسم الدانشما في المحكمة الإدارية، وسيتم إرشادك إلى قسم الأرشيف لتقديم الديلكشا والأوراق.
  • 2- ما هو محتوى الدليكشا من أجل تعديل أخطاء الكملك؟

    محتوى الديلكشا هو صورة الكملك وصورة الهوية السورية أو جواز السفر والأوراق الثبوتية الأخرى، وبعدها سيتم فتح الدعوى وسيطلبون مراجعتهم ليتم إعطاءك رقم تعقب الدعوى.

    3- كيف يمكن متابعة دعوى تغيير أخطاء الكملك؟

    يمكن متابعة دعوى تغيير أخطاء الكملك بعد تقديمها عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات.

    مواضيع قد تهمك حول العيش في تركيا والشؤون القانونية

    تعديل الاسم في الكملك، تغيير الكنية في تركيا، تصحيح تاريخ الميلاد، تغيير الاسم في تركيا، تحويل الاسم من عربي إلى تركي، تصحيح الاسم.

    وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
    تيلجرام قناة دليلك في تركيا
    دليلك في تركيا على جوجل نيوز

    You might also like