كيفية حجز موعد لقاح كورونا في تركيا 2021؟

طريقة حجز موعد لقاح كورونا في تركيا: بدأت تركيا بتلقي الطلبات التطعيم ضد فيروس كورونا منذ أشهر، وأوضح الدكتور أفشين إمره عضو اللجنة العلمية عن كيفية إعطاء اللقاح وطريقة التسجيل على لقاح كورونا في تركيا.

والجدير بالذكر أن لقاح كورونا في تركيا أصبح مُتاحًا لجميع المواطنين والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام بحسب ما أوضح فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي، ويستطيع كل من تجاوز 18 سنة حجز موعد لقاح كورونا في تركيا من خلال الطريقة أدناه.

كيفية حجز موعد لقاح كورونا في تركيا

رابط التسجيل على لقاح كورونا في تركيا، وذكر أفشين امرة في تصريحه عدة خطوات من أجل حجز موعد لقاح والتسجيل على لقاح كورونا في تركيا وهي:

حجز موعد لقاح كورونا في تركيا

  1. أولاً: يجب على مواطنينا تثبيت تطبيق e-nabız الخاص بوزارة الصحة على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كان سيتم تطعيمهم ، وعندما يحين دورهم، أولتحديد موعد.
  2. ثانياً: بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق سيظهر لك ثلاث مستطيلات في الأعلى أخضر – أحمر – فضي، اضغط على الخيار الفضي وهو أخذ موعد لقاح ومنها التسجيل على لقاح كورونا في تركيا.

إن كنت من المجموعة المؤهلة لتلقي اللقاح سيتيح لك خيار تحديد السمتشفى أو العيادة الأقرب لك لتتلقى بها اللقاح، كما سيتم تحديد الموعد والتاريخ.

ستتلقى رسالة تفيد بتاريخ وساعة تلقيك اللقاح، احتفظ بالرسالة واذهب باليوم المحددة لك، ويفضل أن تذهب قبل 15 دقيقة من الموعد المحدد لتفادي الازدحام.

ونبّه عضو مجلس اللجنة العلمية الدكتور أفشين إمره المواطنين على عدم ذهاب أكتر من شخص مرافق في حال لا تستطيع الذهاب وحدك.

عدم توفر موعد لقاح كورونا

أما في حال لم تكن من المجموعة التي لها الأولوية لتلقي اللقاح، فستتلقى معلومات تفيد بأنه سيتم إعادة تقييم وضعك عند إضافة مجموعات جديدة.

أما في حال كنت غير ملم باستخدام الهواتف الذكي أو الحواسيب ولن تستطيع اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لأخذ موعد لتلقي لقاح كورونا، بإمكانك الاتصال بالرقم 182.

رقم هاتف حجز موعد لقاح كورونا

إن كنت تريد طريقة أسهل لحجز الموعد قم بالاتصال على الرقم 182 وسيتم الرد عليك وتلقي طلبك ولكن عليك أن تكون تتحد اللغة التركية، أو تستعين بأحد ما.

بالفيديو طريقة حجز موعد لقاح كورونا في تركيا

حجز موعد لتلقي لقاح كورونا في تركيا

ترجمة فريق دليلك في تركيا

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like