fbpx

فيديو.. أفضل طريقة لزيادة إنتاج حليب الأبقار في تركيا

مواطن تركي في مدينة أكساراي يبتكر طريقة مثيرة للغاية لزيادة إنتاج حليب الأبقار في تركيا.

ذكرت وسائل إعلام تركية أن مواطن التركي يدعى عزت كوجاك قام بتطبيق طريقة فريدة ومميزة للغاية من أجل زيادة إنتاج حليب الأبقار في تركيا وذلك بعد أن أحضر نظارات الواقع الافتراضي من روسيا لأبقاره، التي بدأت بمشاهدة الطبيعة والمروج الخضراء الشاسعة من خلال تلك النظارات الافتراضية.

وأشار المواطن التركي عزت إلى أن إنتاج حليب الأبقار قد زاد بهذه الطريقة المثيرة وتابع قائلاً : “لقد زاد متوسط إنتاج حليب ​​الأبقار في مزرعتنا من 22 لتر إلى 27 لتر في اليوم ونحن سعداء جدًا بهذا الأمر.

نظارات الواقع الافتراضي للأبقار

ويُذكر أن المواطن عزت كان يقوم بتشغيل الموسيقا الكلاسيكية لأبقاره قبل أن يقوم بإحضار نظارات الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج حليب الأبقار في مزرعته، وأن الدراسات أثبتت أن الظروف البيئية تؤثر على صحة الأبقار وإنتاج الحليب.

وأضاف عزت أنهم كمنتجين بدأوا في البحث عن طريقة بديلة مع زيادة أسعار العلف والتبن، وبعد البحث عم تقنيات لزيادة إنتاج الحليب قرروا استخدام نظارات الواقع الافتراضي التي كانت تطبق في روسيا.

وبدأوا بالفعل بتطبيق هذه التقنية بدايةً على اثنتين من الأبقار في المقام الأول، وتمت متابعتها لمدة 10 أيام، ولوحظ زيادة في كمية الحليب حيث كانت البقرة الواحدة تنتج 22 لتر وبعد استخدام هذه الطريقة أصبحت تنتج 27 ليتر يومياً.

ماهي أسعار الحليب في تركيا؟

وصل سعر الحليب في تركيا في الآونة الأخيرة إلى 18 ليرة تركية بالرغم من أن الشركة المصنعة تبيعها مقابل 3 ليرات و30 قرشز

ووصلت نسبة ارتفاع أسعار الحليب في تركيا منذ بداية عام2021 إلى 40 % بالنسبة للحليب المُصنع في المعامل ولكن أسعار الحليب الطبيعي لازالت على حالها أو ارتفعت بنسبة 14% فقط.

ويذكر أن أحد أهم أسباب ارتفاع سعر الحليب هو وسائط النقل حيث كان قبل 3 اشهر سعر الديزل 6 ليرات والآن هو 10 ليرات، بينما وصل سعر العلف الآن إلى 230 ليرة حيث تضاعف سعر العلف ثلاث أضعاف لكن سعر الحليب لم يتغير.

زيادة إنتاج الحليب للأبقار عن طريق نظارات الواقع الافتراضي

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز