fbpx

قرار من وزارة الداخلية بفرض فحص كـ ـورونا لعدّة فعاليات

في هذه الأوقات العصيبة التي نمر بها ومحاربة الدولة لجائحة كـ ـورونا قامت وزارة الداخلية التركية بفرض فحص PCR لكل من يريد الإنضمام إلى أي فعالية فيها تجمع.

وجاء هذا القرار بعد عقد إجتماع لمجلس الوزراء تحدثوا فيه عن عدّة مواضيع كانت أهمها اللـ ـقاح، حيث أن القرار جاء على الشكل الآتي:

“إعتباراً من 6 أيلول/2021 لن يتم السماح لمن لم يتلقوا اللـ ـقاح بالدخول إلى أماكن فيها تجمع كالسينما والمسارح إلا بفحص PCR”.

وتعقيباً على هذا القرار، يجب على أي شخص ينظم أي تجمع أن يكون متأكداً من تلقيح الأشخاص المنضمين أو طلب فحص PCR منهم. (هذا يعني أن منظمي الأعراس يجب أن يتأكدوا من جميع المدعوين)

مثلاً إذا أردتم الدخول إلى الأسواق أو المراكز التجارية، فسيطلبون منكم الـ HES كود، حينها سيتم النظر في أمر لقاحكم أو ما إذا كنتم من الفئة المحظورة، وإذا كنتم غير متلقين للقـ ـاح عليكم بإحضار فحص PCR للسماح لكم بالدخول أو لن تتمكنوا من الدخول.

كما أضاف وزير الخارجية أنه أي شخص يريد استخدام وسيلة مواصلات غير سيارته الخاصة كالباصات وحافلات السفر والطائرات سيتم تطبيق هذا القرار عليه أيضاً، يعني أنك ستحتاج لفحص PCR كل يومين.

وكما نوّه القرار على الإبتعاد من الآخرين والحفاظ على المسافة فلا داعي للسلام الحار ولا للعناق فهذه الأمور قد عادت منتشرة كما كانت قديماً.

وفي تصريح لوزير التربية أن المدارس ستُفتح في 6 أيلول/2021 وكل طالب أو معلم أو موظف في أي مدرسة غير مُلقح عليه الخضوع لفحص PCR مرتين في الأسبوع.

ما رأيكم في القرار؟

مواضيع ذات صلة:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like