fbpx

كم عدد الشركات السورية في غازي عنتاب 2022

احتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب في تركيا وفي ولاية غازي عنتاب بوجه الخصوص حيث تجاوز عدد الشركات السورية في غازي عنتاب لأكثر من ثلاثة آلاف معمل وشركة سورية.

وبلغ عدد شركات رؤوس الأموال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب وصل إلى 5 آلاف و134 شركة وعدد شركات رأس المال الأجنبي المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب وصل إلى 124 ويأتي المستثمرون السوريون في المقدمة من ناحية عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي.

وتحطم بذلك ولاية غازي عنتاب رقماً قياسياً في أرقام الصادرات على الرغم من الأزمة الاقتصادية وتعد واحدة من أكثر المدن تفضيلاً من قبل المستثمرين الأجانب.

ما هو عدد الشركات السورية في غازي عنتاب 2022؟

أكد والي غازي عنتاب أن الشركات السورية في غازي عنتاب تجاوز عددها لأكثر من ثلاثة آلاف معمل وشركة سورية مسجلة في ولاية غازي عنتاب هذا عدا المحلات والماركيتات السورية.

وأكد الوالي أنه لاداعي للتخوف من الاستثمار في تركيا ولايستوجب للمستثمر حصوله على الجنسية التركية حتى يطمأن لاستثمار أمواله.

وأشار داوود غول إلى موضوع استثمار الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في المناطق المحررة بعقود لمدة عشر سنوات وبشروط مغرية وأسعار منافسة لمن يرغب من رجال الأعمال السوريين وبالتنسيق وبضمانات من المجالس المحلية في المناطق المحررة .

وفي السياق ذاته قال داوود غول أن عودة اللاجئين السوريين لن تكون إجبارية إنما طوعية بناء على رغبة الشخص، وبعد تأمين البنى التحتية في المناطق المحررة وليس فقط بعد تأمين السكن، إنما بعد تأمين كافة النواحي الأمنية والصحية (مشافي ومستوصفات) والتعليمية مدارس لجميع المراحل التعليمية والمساجد.

والتشجيع على التجارة والصناعة بحيث يتم استيعاب اليد العاملة للعائدين طوعياً حتى لاتخلق البطالة في المناطق المحررة وتأمين تصدير منتجات المعامل والشركات هناك. 

وأردف حول موضوع التجنيس والإزالات المستمرة لملفات الجنسية: “أن هذا الأمر يعود تقديره لأكثر من جهة من وزارة الداخلية وإدارة الهجرة والدراسة الأمنية” .

ما هي قطاعات استثمار الشركات السورية في غازي عنتاب؟

يفضل رجال الأعمال السوريين الاستثمار في قطاعات المنسوجات وجميع أصناف الأحذية بينما تفضل شركات رأس المال الأجنبية الأخرى قطاع المنسوجات بشكل رئيسي.

وبحسب غرفة صناعة غازي عنتاب فقد بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية 124 شركة ويحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة فالعراقيون بـ15 شركة ثم الأفغان بـ5، يتبعهم المستثمرون من إيطاليا واليمن بشركتين، وألمانيا بشركة واحدة.

ما هو عدد الشركات السورية في غازي عنتاب؟

تجاوز عدد الشركات السورية في غازي عنتاب لأكثر من ثلاثة آلاف معمل وشركة سورية.

ما هي قطاعات استثمار الشركات السورية في غازي عنتاب؟

يفضل رجال الأعمال السوريين الاستثمار في قطاعات المنسوجات وجميع أصناف الأحذية بينما تفضل شركات رأس المال الأجنبية الأخرى قطاع المنسوجات بشكل رئيسي.

هل يشترط على المسثمر في تركيا الحصول على الجنسية التركي؟

لايستوجب للمستثمر حصوله على الجنسية التركية حتى يطمأن لاستثمار أموالهفي تركيا.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like