كيفية اجراء فحص PCR في مطار إسطنبول أو مسحة كورونا قبل السفر خارج تركيا

فحص PCR في مطار إسطنبول : يعتبر مركز فحص بي سي أر في مطار إسطنبول من المراكز الأسرع في إصدار النتائج، بإمكانكم إجراء فحص PCR في مطار إسطنبول والحصول على النتيجة بعد ساعتين أو أربع ساعات.

من يمكنه إجراء فحص PCR في مطار إسطنبول

يُطلب فحص PCR في مطار إسطنبول من فئتين:

الأولى: مسافرو الترانزيت الذين سيتوقفون في تركيا ما بين 12 إلى 48 ساعة قبل سفرهم إلى وجهتهم يتوجب عليهم إجراء فحص PCR في المطار.

الثانية: المغادرون للأراضي التركية يتوجب عليهم إجراء فحص PCR قبل سفرهم بمدة أقصاها 48 ساعة.

أين يوجد مركز فحص PCR في مطار إسطنبول ؟

بإمكان المغادرين من مطار إسطنبول التوجه إلى الصالة المخصصة لاستقبال الواصلين عند المدخل الذي يحمل الرقم 14 بعد أن يكون قد تم ختم جواز السفر وإتمام التخليص الجمركي.

فحص PCR في مطار إسطنبول

ساعات عمل مركز الاختبار في مطار إسطنبول

ساعات عمل مركز الاختبار في مطار إسطنبول هي 7/24 حيث يعمل المركز دون توقف طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.، ويتم تسليم النتيجة بين مدة تتراوح من ساعتين إلى أربع ساعات وفي بعض الأحيان تستغرق 8 ساعات كأقصى حد.

هل يجب حجز موعد اجراء فحص PCR في مطار إسطنبول ؟

لا، لا تحتاج لحجز موعد مسبق لإجراء فحص PCR في مطار إسطنبول أو غيره من المطارات في تركيا، فقط عليك حجز دور بشكل روتيني عند وصولك إلى النقطة وانتظار دورك.

كم هي تكلفة اختبار PCR في مطار إسطنبول ؟

 تكلفة اختبار PCR في مطار إسطنبول هي 250 ليرة تركية (قرابة 30 دولار) حسب سعر صرف الليرة اليوم

خطوات إجراء فحص PCR في مطار إسطنبول

لإجراء فحص PCR في مطار إسطنبول بشكل نظامي اتبع الخطوات التالية:

  • بعد أن تقوم بختم جواز سفرك توجه إلى صالة الاختبار.
  • احصل على دور من ماكينة حجز الدور.
  • عند موعد دورك، قم بتسليم جواز السفر الخاص بك والمعلومات الخاصة بالرحلة إلى الموظف المسؤول ليدخلها إلى سيستم المعلومات الطبية.
  • سيتم توجيهك للشباك المجاور لدفع رسوم الاختبار والحصول على وصل مقابل ذلك.
  • سيتم إعطاؤك أنبوباً للفحص، وباركود خاص بك، احتفظ بنسخة من الباركود “قم بتصويره” إذا أردت الحصول على نتيجة اختبارك عبر النت.
  • توجه إلى الممرض المختص بأخذ عينات الاختبار، الذي سيقوم بأخذ مسحة عينة من الأنف، والاحتفاظ بها مع الرمز الخاص بك “باركود”
  • راجع المركز بعد 4 إلى 8 ساعات للحصول على نتيجة الاختبار.

ما هو اختبار “PCR” وكيفية إجراءه:

يتم استخلاص السلسلة الخاصة للحمض النووي من الخلية (حيث يمكن أخذ الخلية من خزعة نسيجية (من الدم) أو من كل سائل أو افراز أو سلسلة من أي حامض نووي)، ومن ثم يتم نسخها بنجاعة كبيرة، حيث يمكن الحصول على أكثر من مليون نسخة لهذه السلسلة، وعندها يمكن فحصها وكشف الراموز بشكل دقيق وقراءة السلسلة الجينية. يطلق على هذا الفحص اسم تفاعل سلسلة البوليميراز (PCR) أو (Polymerase chain reaction).
وفي ظل عودة الحياة إلى طبيعتها وانحسار فايروس كورونا وانطلاق رحلات جوية خارجية وداخلية طالبت معظم الدول باختبار PCR من جميع مواطنيها الراغبين بالتنقل والسفر عبر مطارتها كإجراء احترازي أساسي.

إقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like