fbpx

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك؟

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك ؟ سؤال يتداوله الكثيرون من أصحاب الكملك الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا بعد أن يجدونه على الكملك الخاص بهم.

سنقوم بشرح مفصل عن كود V87 وكيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك بالتفصيل.

ما هو كود V87 على الكملك؟

كود V-87: هو كود يعني إلغاء الكملك أو منع الدخول إلى تركيا بسبب العودة الطوعية للسوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة والذين يعودون إلى بلادهم بشكل طوعي، يتم وضع إشارة تحديد العودة الطوعية V-87 بحقهم وتسقط عنهم الحماية المؤقتة ويتم إلغاء الكملك الخاص بهم.

كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك؟

أصبح بإمكانكم التحقق من وجود كود V87 على الكملك الخاص بكم من خلال بوابة الحكومة الالكترونية E-DEVLET بخطوات بسيطة وسهلة جداً.

أولاً: تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الاكترونية إي دولات من خلال إدخال رقم الكملك وشيفرة إي دولات.

ثانياً: البحث عن كلمة Giriş/Çıkış وبعد ظهور خيارات عديدة نضغط على خيار (Yurda Giriş/Çıkış Belge Sorgulama)

V87
كود V87

بعد ظهور الشاشة كما هو موضح بالصورة نضغط على المربع الصغير بجانب Yukarıdaki bilgilendirme yazısını okudum ومن ثم DEVAM ET.

ومن ثم نختار تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وهو تاريخ اليوم الذي تقوم به بالتحقق من وجود كود V87 ومن ثم نضغط على خيار التحقق SORGULA.

في حال عدم ظهور بيانات نهائياً او ظهور عبارة Aradığınız Kişiye Ait Belirtilen Zaman Aralığında Kayıt Bulunamadı فهذا يعني أنه لا يوجد عمليات خروج أبداً، وبالتالي لا يوجد كود V87.

أما حال ظهر جدول يحتوي على كلمة حقلين الأول فيه Giriş والثاني Çıkış، فهذا يعني أنه تم الخروج والدخول بشكل قانوني وبالتالي لا يوجد كود أيضاً.

أما في حال ظهور جدول بحقل واحد يحوي كلمة Çıkış، فهذا يعني (عودة طوعية) وأن الكود موجود على الكملك، ويجب عدم الخروج في إجازة العيد، لأنه سيتم إخراج صاحب الكملك ومنعه من الدخول مرة أخرى.

كيفية إلغاء كود V87

لا يمكن إلغاء كود V87 أو تفعيل أو استخراج كملك إلا في الحالات الخاصة وعلى نطاق ضيق يمكن استعادتها بطلب استرحام يقدم لإدارة الهجرة في بعض الولايات.  

كيفية تقديم طلب الإسترحام “Merhamet dilekçesi”

أهم نقطة في طلب الإسترحام هو تقديمه لدائرة الهجرة في الولاية المقيم بها باللغة التركية، ولا يشترط تنظيمه عند النوتر لتقديمه.

وبعد إرسال الطلب تتم دراسته من قبل الجهات المختصة في دوائر الهجرة، ثم يتم إبلاغ الشخص بنتيجة طلبه، ليطلبوا منه الحضور لإجراء المقابلة في دائرة الهجرة التي قدّم الطلب إليها.

ويجب أن يبدأ الطلب بكتابة اسم الجهة المرسل إليها بالخط العريض، كمثال: “Göç İdaresi Müdürlüğüne” يعني إلى مديرية الهجرة.

وبعدها يجب أن يبدأ المتقدم على الطلب بشرح مشكلته بلغة أكاديمية دون أي ركاكة بالكلام لفهم طلبه بالشكل الصحيح.

وأخيرًا يجب أن يختم الشخص طلبه بمعلومات عنه كعنوانه واسمه الكامل ورقم هاتفه بالإضافة إلى توقيعه ليظهر الطلب بأنه رسمي وقانوني.

ملاحظات هامة:

  • قد تصل فترة الرد على طلب الإسترحام من شهر إلى شهرين، كما ممكن الرد عليه فوريًا في بعض الحالات.
  • من الممكن أن تتم زيارتك من قبل الشرطة التركية في مكان إقامتك لإجراء مقابلة معك أو تتم المقابلة في دائرة الهجرة.
  • الرد بالقبول ليس شرطًا أساسيًا، فيجب أن تضع أمامك خيار رفض طلبك كي لا تنصدم، وإن تم الرفض حاول مرارًا وتكرارًا عند أكثر من جهة كالوالي أو قائم المقام.
  • لدى العوائل السورية فرصة أكبر في قبول طلباتهم من الأفراد، والأولوية في الطلبات للعائلات والمتزوجين والمرضى وطلاب الجامعات.

اقرأ أيضاً:

اكواد الألغاء في تركيا، كود v 87 في تركيا.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like