fbpx

وزارة النقل التركية تعلن عن انتهاء مشروع مترو الأنفاق في غازي عنتاب والبدء في مرحلة الاختبار

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية أن اختبارات الكهربائية لمترو الأنفاق في غازي عنتاب، التي هي قيد الإنشاء، قد بدأت وأن 85% من المشروع قد اكتمل.

وقالت رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين، لقد اتخذنا إجراءات عديدة مثل الجسور والطرق الجديدة في جميع أنحاء المدينة لتقليل مشكلة المرور المتزايدة في غازي عنتاب، والتي سببها التجارة والصناعة والسياحة والمدينة التاريخية على طريق الحرير التاريخي، والتي استضافت العديد من الحضارات.

وأثناء محاولة تخفيف حركة المرور من خلال أعمال مثل التقاطعات والطرق ذات الاتجاه الواحد، فإنها تتبع أيضًا عن كثب مشروع “غازي راي” مترو الأنفاق في غازي عنتاب والذي سيعمل على تقليل الكثافة المرورية في المدينة إلى النصف تقريباً.

مشروع مترو الأنفاق في غازي عنتاب

تم طرح مناقصة مشروع مترو الأنفاق في غازي عنتاب “غازي راي” في 11 مارس/آذار 2016 والذي قامت بإنشائه مجموعة المشاريع المشتركة Gülermak Kolin Kalyon ، بـ 17 محطة ضمن غازي عنتاب، بطول 25 كيلومترًا، بين محطة Başpınar ومحطة مصطفى يافوز.

كما تم بناء 6 جسور علوية و 6 أنفاق و 26 قناة و 16 محطة ضمن نطاق المشروع، وذكر في البيان أن خط السكة الحديد الحالي أحادي المسار بين باشبينار ومصطفى يافوز، والذي يمر عبر المدينة، يتكون من 4 خطوط.

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة النقل والبنية التحتية أن الاختبارات الكهربائية لمترو الأنفاق في غازي عنتاب، قد بدأت وأن 85% من المشروع قد اكتمل، وسبدأ في العمل خلال النصف الثاني من العام الحالي.

محطات مترو غازي عنتاب الجديد

يضم مترو الأنفاق في غازي عنتاب 16 محطة مختلفة والمحطات هي كالتالي:

  1. Başpınar
  2. OSB 3
  3. OSB 4
  4. Dolice
  5. Stadyum
  6. Beylerbeyi
  7. Otogar
  8. Kayaönü
  9. TEDAŞ
  10. Topraklık
  11. Hastaneler
  12. Gar (Ana tren istasyonu, tramvay)
  13. Göllüce Tıp Merkezi
  14. Seyrantepe
  15. Mustafa Yavuz
  16. Oduncular

خريطة ميترو الأنفاق في غازي عنتاب

وبإمكانك أيضاً الاطلاع على خريطة ميترو غازي عنتاب ومشاهده جميع المحطات ومسار المترو داخل المدينة

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like