fbpx

تأهيل 4 إسبان مصابين بمتلازمة داون بمقهى في غازي عنتاب

في مقهى يديره شباب مصابون بمتلازمة داون وتحت إشراف بلدية غازي عنتاب يسعى 4 طلاب إسبان جاءوا إلى مدينة غازي عنتاب لتحسين مهاراتهم من خلال تلقي تدريب عملي في المقهى.

بحسب وسائل إعلام تركية أن أربع طلاب إسبان جاؤوا إلى تركيا في إطار برنامج “إيراسموس” للتبادل الطلاب ويعاني الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عام من متلازمة داون وإعاقات عقلية.

وبدأ الطلاب الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بتلقي تدريبات على مهام يمكن القيام بها في المقهى مثل خدمات تقديم الطلبات وتوضيب المائدة في المقهى الذي يحمل اسم “موطلو” (Mutlu) ويديره شباب مصابون بمتلازمة داون بإشراف من بلدية غازي عنتاب.

ومنذ أسبوع، يعمل الطلاب الإسبان على تلقي طلبات الزبائن، وتقديم الخدمات التي يوفرها المقهى لهم، والتعاون مع أقرانهم الأتراك في غازي عنتاب بمساعدة مدربيهم.

وعبر الطلاب الإسبان الذين سيشاركون تجاربهم في بلدهم بعد التدريب الذي يتلقونه في مقهى موطلو، عن سعادتهم الكبيرة لوجودهم في تركيا في إطار برنامج “إيراسموس” للتبادل الطلابي.

وفي إطار البرنامج المذكور آنفاً سوف يتم إرسال مجموعة من الطلاب الشباب من غازي عنتاب إلى إسبانيا، لمشاركة أقرانهم هناك من المصابين بمتلازمة داون خبراتهم العملية في عدّة مجالات.

ويذكر أن مقهى “موطلو” (Mutlu) تم افتتاحه بدعم من بلدية غازي عنتاب بغرض توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب وخاصة أولئك الذين يعانون من إعاقات عقلية ومتلازمة داون.

وفي السياق ذاته قال أحد المدربين المرافقين للطلاب الإسبان الذين يقومون بتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منذ سنوات طويلة إنه لمس عند هذه الفئة رغبة كبيرة في تطوير خبراتها والمساهمة في بناء المجتمع.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like