fbpx

إنشاء منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأحذية في غازي عنتاب

تعد ولاية غازي عنتاب من أهم المدن الصناعية في تركيا وهذا ما جعلها من الوجهات المهمة والمفضلة للمستثمرين الصناعيين بإختلاف أنشطتهم.

وتحتضن ولاية غازي عنتاب على مجموعة كبيرة من المصانع والمعامل الضخمة والورشات الصغيرة حيث تتوزع على عدة 5 مناطق صناعية متفرقة في جميع أنحاء المدينة.

وتم الإعلان مؤخراً عن إنشاء منطقة صناعية سادسة متخصصة في صناعة الأحذية في غازي عنتاب والتي يتم تنفيذ أعمال إنشائها من قبل غرفة صناعة غازي عنتاب (GSO) على مساحة 880 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن تقدم المنطقة الصناعية الجديدة المتخصصة بصناعة الأحذية في غازي عنتاب بمساهمات كبيرة في صناعة الأحذية وإزدياد عملية التصدير بالإضافة إلى تأمين فرص عمل لكثير من الأشخاص.

 وقال رئيس مجلس إدارة منطقة غازي عنتاب للنعال والأحذية أن المنطقة الصناعية المنظمة ستزيد من الطاقة الإنتاجية لغازي عنتاب وستضيف قيمة إلى اقتصاد البلاد من جميع النواحي. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة منطقة غازي عنتاب للنعال والأحذية أن غازي عنتاب في طليعة مراكز إنتاج الأحذية في تركيا، ولكن من أجل تحقيق النتائج المستهدفة يجب إحراز تقدم لا سيما في مجالات العلامة التجارية والتصميم والترويج.

صناعة الأحذية في غازي عنتاب

يعتبر شارع نيزيب قلب صناعة الأحذية في غازي عنتاب وهو أكبر منافس للشركات الصينية في السوق العالمية.

والهدف الجديد لمصنعي أحذية الشارع والنعال في غازي عنتاب الذين يصدرون 200 مليون دولار في السنة هو زيادة الصادرات إلى 500 مليون دولار.

ويعمل في هذا الشارع ما يقارب من 500 شركة مختصة في صناعة الأحذيو والنعال حيث تنتج مليوني زوج من النعال والأحذية يوميًاً.

ويتم تصدير 80 في المائة من المنتجات التي ينتجونها والهدف الرئيسي في هذا الوقت هو زيادة الصادرات إلى 500 مليون دولار بطاقة إنتاجية تعادل5 ملايين زوج سنوياً.

 وتتم عمليات تصدير الأحذية إلى إفريقيا وأوروبا الشرقية والجمهوريات التركية.

صناعة الأحذية في غازي عنتاب
صناعة الأحذية في غازي عنتاب

ما هو حجم صادرات الأحذية التركية 2022

سجلت صادرات الأحذية التركية رقما قياسيا في يناير كانون الثاني الماضي محققة زيادة بنسبة 16.7 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من 2021.

حيث تشكل لصادرات الأحذية التركية 60.7 بالمئة من إجمالي صادرات الجلود ومنتجاتها، وجاءت روسيا في صدارة قائمة الدول المستوردة بـ7.1 ملايين دولار، تليها ألمانيا، وإسبانيا.

وسجلت صادرات الأحذية في يناير الماضي 80.9 مليون دولار، بزيادة 16.7 بالمئة قياساً على الشهر نفسه من 2021، حيث بلغت حينها 69.4 مليون دولار ومن المتوقع تحقيق صادرات بقيمة 1.3 مليار دولار في نهاية عام 2022.

f2bb4f05 1684 46fd a342 d9f845baedc7 8XEQ9
حجم صادرات الأحذية التركية 2022

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.