fbpx

أردوغان يعلن عن 3 حزم لمساعدة الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا 2022

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حزم الدعم المتعلقة بقطاع الإسكان لمساعدة الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا وذلك بعد اجتماع مجلس الوزراء.

تهدف حزم مساعدة الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا إلى زيادة وصول المواطنين الذين سيشترون منزلهم الأول بقروض ميسورة، لدعم استراتيجية الليرة، لزيادة الإسكان التوريد من خلال استكمال المباني غير المكتملة والحفاظ على ثبات أسعار مساكن الشركات المتلقية للدعم.

الحزم المقدمة للراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا من قبل الحكومة

وجاءت الحزم المقدمة للراغبين بـ الاستثمار العقاري في تركيا والتي أعلن عنها الرئيس التركي أردوغان على الشكل التالي:

الحزمة الأولى:

“بالنسبة للمستثمرين الراغبين بشراء منزل في تركيا لأول مرة، ستقدم الحكومة التركية قرض عقاري لمدة تصل إلى 10 سنوات وسعر فائدة قدره 0.99 في المائة شهريا للمشتريات المباشرة التي تصل إلى 2 مليون ليرة.

وقد خصص قطاع البناء والتشييد 20 مليار ليرة تركية لاستكمال مشاريع البناء، تم الانتهاء من 40 في المائة منها اعتبارا من أيار/ مايو الحالي.

الحزمة الثانية:

تغطي الحزمة الثانية المنازل التي سيتم شراؤها بشرط أن تكون حسابات الودائع بالعملات الأجنبية المفتوحة قبل 1 أبريل 2022 ، أو بيع الذهب الفعلي إلى البنك المركزي وتغطيته.

الحزمة الثالثة:

وتستهدف الحزمة الثالثة قطاع البناء اعتبارًا من بداية شهر أيار/مايو وقد تم تخصيص 20 مليار ليرة للإنجاز الفوري لمشاريع البناء، التي أنجزت بنسبة 40 في المائة على الأقل و50 في المائة على الأقل غير مباعة

ومن أجل الاستفادة من هذا الدعم، ستتعهد هذه الشركات بالحفاظ على أسعار مبيعات المساكن ثابتة لمدة عام واحد، ومشاركة هذه الأسعار مع الجمهور على الموقع الإلكتروني وإخطار المُقرض.

كما سيتم تقديم تمويل بقيمة 30 مليار ليرة إلى توكي لمشاريع الإسكان الاجتماعي التي تهدف إلى جعل المواطنين ذوي الدخل المنخفض يمتلكون منازل.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like