أفكار مشاريع مربحة في تركيا

نذكر لكم أفكار مشاريع قد تبدو مربحة في تركيا من خلال الاطلاع على السوق التركي والسلع والخدمات الرائجة سواء داخل البلاد أو خارجها.

حيث تشتهر تركيا بالعديد من الصناعات والمنتجات الأمر الذي جعلها من بين الدول المصدرة خصوصاً مع توفير شركاتها المنتجات والخدمات القليلة التكلفة والمرتفعة الجودة.

قائمة أفكار مشاريع مربحة بتركيا

في هذه القائمة سيكون لدينا عدد من المشاريع التي نرى فيها فرصة لأن تكون ناجحة مع مرور الوقت خصوصاً أن عليها طلب وبحث متواصل.

وبالنسبة إلى قائمة مشاريع في تركيا فهي تصلح للسوريين وللفلسطينيين وللعراقيين وباقي الأجانب من الجنسيات العربية المقيمين في تركيا.

ونبدأ بتسليط الضوء على هذه المشاريع الصغيرة والمربحة مع ذكر نبذة مختصرة عن كل مشروع وهي كالتالي:

تجارة الألبسة التركية

تعد أفضل تجارة من تركيا وأكثرها استقراراً كون تركيا تشتهر بعدد معاملها وورشاتها الهائل والتي تصنع الملابس بكميات ضخمة يومياً.

وتتميز الألبسة التركية بجودة الأقمشة فضلاً عن الأسعار المقبولة المنافسة للعديد من البلدان التي تشتهر بصناعة الألبسة فضلاً عن العلامات التجارية المتميزة بهذا المجال، وهذا ما يجعلها مرغوبة في بلدان أخرى.

وإن كنت تبحث عن مصادر لمصانع الألبسة يمكنك التواصل معنا أو الاطلاع على أبرز مصانع الألبسة على موقعنا وتتعرف على أسعار الألبسة وسطياً.

تأجير الشقق في تركيا

من بين المشاريع التي راجت في تركيا خلال السنوات القليلة الماضية هي تأجير الشقق المؤجرة، حيث يمكنك أن تستأجر بناءً كاملاً أو بضع شقق ومن ثم تؤجرها للمسافرين لمدة يوم أو أسبوع أو شهر.

ويتميز هذا المشروع برواجه نظراً للطلب الهائل على الشقق المعدة للإيجار خصوصاً في المدن الكبرى مثل إسطنبول وبورصة وهاتاي وغازي عنتاب وغيرها.

في المقابل، فإن مخاطر هذا المشروع تعتمد على قيمة الإيجار الذي تدفعه سنوياً للمؤجر ولكن خذ بعين الاعتبار أنه عليك إعلام المالك بهذا المشروع كي تتخطى أية مشاكل مستقبلية قد تعترضك.

مشروع مطعم صغير بتركيا

لعلك سمعت بشهرة تركيا بالأطعمة وتنوعها من ناحية الحلويات التركية أو المأكولات التركية الأخرى ولذا يمكن أن يكون مشروع تأسيس مطعم من بين المشاريع التي تستحق الدراسة.

ويجب عند التفكير بافتتاح مطعم أن تعد دراسة جدوى كاملة عن المشروع في تركيا حتى تتخطى أية مخاطر غير متوقعة بعد البدء بالتنفيذ.

ومن بين أهم النصائح عند افتتاح مطعم أن تتخصص بتقديم أطعمة معينة من صنف واحد وتروج لذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الأفضل أيضاً أن يكون لديك طريقة خاصة بإعداد هذا الطعام.

تصدير الأدوات المنزلية من تركيا

نقصد بذلك تلك الأدوات التي تتميز بأسعارها الرخيصة جداً، أما طبيعتها فهي عبارة عن أدوات منزلية بلاستيكية تحل مشاكل داخل المنزل مثل الأواني وسلال الغسيل البلاستيكية وغيرها.

وظهرت هذه المحال على مبدأ “أي قطعة بخمسة أو عشرة” بحيث يتوفر في المحل أنواع كثيرة من المنتجات البلاستيكية التي لها فوائد متنوعة.

ومن الأفضل عند الإقدام على افتتاح مثل هكذا مشروع دراسة جدوى كاملة عن المشروع تتضمن ما يلي:

  • تخصيص رأس مال قد يصل إلى 50 ألف دولار للبضائع.
  • استئجار أو شراء محل واسع لا يقل عن 100م2 ويفضل أن يكون ذا مساحة أوسع من ذلك.
  • اختيار مكان مناسب ضمن مدينتك لافتتاح المشروع.
  • الاهتمام بالتسويق والترويج لكل منتج جديد يصلك إلى المحل.
  • ضع بعض العروض على المحل مثل “اشتري بقيمة 100 وخذ قطعتين هدية”.

ويجدر الذكر أنه كلما تعددت أنواع هذه المنتجات لديك كلما كانت فرصة تحقيقك أرباح جيدة كبيرة، وللعلم فهناك الكثير من مصانع البلاستيك ذات الجودة العالية بتركيا.

متجر لبيع وشراء الألآت الصناعية في تركيا

كما نعلم فهناك الآلاف من مصانع الآلات وخطوط الإنتاج والطباعة والتغليف في تركيا، فلذا يمكن افتتاح مشروع تسويق صناعي في تركيا.

ويعتمد المشروع على تنسيق التواصل مع هذه المصانع وأخذ قائمة بأسعار الآلات الصناعية المتوفرة لديهم ووضع هامش ربحي لك ومن ثم البدء بالتسويق ببلدان أخرى.

ويجب إعلام كافة شركات تصنيع الآلات أنك عبارة عن مكتب تسويق صناعي يتقاضى نسبة من المبيعات أو يبيع بهامش ربحي فوق السعر الحقيقي.

والمميز في مثل هذه المشاريع أن رأس المال قليل ولا يتجاوز استئجار مكتب وتجهيزه بالأثاث وتوظيف موظفين للبدء بالعمل.

خاتمة عن أفكار المشاريع بتركيا

شاركناكم بعض أفكار المشاريع الرائجة في تركيا وقد تكون فرصة لكم للعمل بهذه المجالات سواء ببلدانكم أو في تركيا ولكن يجب التركيز على كل تفاصيل المشروع قبل البدء بتنفيذه.

وفي حال واجهتم أية صعوبات أو عوائق تتمثل بعدم قدرتكم الوصول لمصادر المنتجات بتركيا، فيمكنكم التواصل معنا وسنزودكم بذلك مع مقابل مادي رمزي حسب الاتفاق.

المشاريع في تركيا