fbpx

أكبر كأس شاي في العالم تشيده تركيا وتستعد لدخوله موسوعة غينيس

تعتبر ولاية ريزا الأشهر بين الولايات التركية في زراعة الشاي وعزمت مؤخرا على بناء مشروع تحت اسم “سوق الشاي” واعتمدت هيكل البناء شكل كأس شاي.

يبلغ ارتفاع البناء المكون من 7 طوابق 30 متر، وتستعد ولاية ريزا لتقديم طلب لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر كأس شاي في العالم.

من المقرر أن يضم البناء أسواق لبيع الشاي ومتحف للشاي بالإضافة إلى سينما ومحال تجارية لبيع النحاسيات والأقمشة بالإضافة إلى محلات تقديم الشاي.

وأفاد محمد اردوغان رئيس مجلس البورصة التجارية في ولاية ريزا بأن المبنى لاقى رواجاً عالمياً على الرغم من أنه لايزال في مرحلة التشييد.

وذكر أن السياح المحليين والقادمين من شتى دول العالم يعبرون عن انبهارهم بمنى أكبر كأس شاي في العالم ويلتقطون الصور التذكارية بجانبه.

وأضاف أنه لا يزال في مرحلة التشييد وفور انتهاء أعمال البناء واكتمال المبنى بشكله المطلوب سيتم تقديم طلب للمسؤولن عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كأس شاي في العالم 2
أكبر كأس شاي في العالم

وقال: يوجد كأس شاي في إيران بارتفاع 9 امتار فقط ولا اعتقد أن هناك في مكان ما في العالم يوجد أكبر من هذا النصب التذكاري والرمز لكأس الشاي.

وأن لكل مدينة في العالم يجب أن تضم نصب تذكاري أو رمزاً يعبر عن المدينة، وبما أن ريزا تشتهر بزراعة الشاي التركي، تم طرح مشروع بناء كأس الشاي والبدء بتنفيذه.

كأس شاي في العالم 1
أكبر كأس شاي في العالم

إقرأ أيضاً: شاهد أسخف مبنى في العالم موجود في ولاية كهرمان مرعش التركية

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like