fbpx

أهم التطورات في ولاية غازي عنتاب حول فيروس كورونا والحجر الصحي

أهم التطورات في ولاية غازي عنتاب حول فيروس كورونا والحجر الصحي

بعد ما انضمت ولاية غازي عنتاب إلى القائمة السوداء في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المفاجئة في تركيا بدأت الولاية أن تستوعب ما يحصل لتبلغ حالات الشفاء بها إلى اليوم 500 حالة في عمومها.

وبالمقابل سجّلت الولاية عدة إصابات جديدة بالفيروس لتصل إلى 1062 إصابة، في حين تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصبح العدد الكلي 16 حالة وفاة في غازي عنتاب.

والي غازي عنتاب داوود غول يصرح

وبحسب ما صرّح به والي المدينة داوود غول فإن الذين يعملون في قطاعات مختلفة بتركيا يدفعون ثمن صحتنا.

وذلك بعد إعلانه عن إصابة 91 عامل بفيروس كورونا وعلى رأسهم عمال المقابر والعاملين في القطاعات الصحية.

في سياق متصل، تم إيقاف قسم التغليف وإرسال العمال في إذن إداري بشركة Naksan بعد التأكد من إصابة أحد عمالها وزوجته بفيروس كورونا.

إلى ذلك، خضع بناء كامل تحت الحجر الصحي في منطقة ميرفي شهير بقسم بلدية الشهيد كامل من الولاية، وذلك بعد ظهور النتائج إيجابية لشخصين أصيبوا بالفيروس.

السلطات المختصة في غازي عنتاب تفرغ بناء كامل

وعلى إثر ذلك أفرغت السلطات المختصة البناء بالكامل وكتبت عليه عبارة (ممنوع الدخول)، وأخذت جميع السكان به إلى الحجر الصحي للتأكد من عدم إنتقال العدوى لهم.

إلى ذلك، خضع منزل في منطقة شيك سوروت أيضًا في قسم الشهيد كامل للحجر الصحي في شكوكٍ أن القاطنين به مصابين بالفيروس.

وفي الحديث عن الحجر الصحي تم إغلاق أحد محال الخياطة ووضعه تحت الحجر الصحي في منطقة الإصلاحية بالولاية بعد التأكد من إصابة صاحبه بفيروس كورونا.

وذلك علاوة عن خضوع أقاربه ومن تواصل معهم في الفترة الأخيرة بالحجر أيضًا، وكتبت الشرطة التركية عبارة على المحل (تم إغلاق هذا الموقع في ظل تدابير فيروس كورونا) بعد إغلاقه وعزلها له.

خرق للتجول في غازي عنتاب من قبل 5409 شخص

في سياق مشابه، صرّحت مديرية الأمن في الولاية أنه خلال اليومين الماضيين 16 و17 أيار / مايو تم خرق حظر التجول في غازي عنتاب من قبل 5409 أشخاص و3 أماكن عمل، مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات الإدراية المناسبة بحقهم.

وختامًا بالحديث عن الولاية نوّه الوالي غول أننا من خلال بقائنا في منازلنا لا نحمي أنفسنا فقط، بل نقوم بحماية حياة الآخرون من الإصابة بالفيروس.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا
Leave A Reply

Your email address will not be published.