fbpx

أهم ما جاء بكلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم الثلاثاء، كلمة خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عامين على النظام الرئاسي.

وأشار طيب أردوغان أن نظام الحكومة الرئاسية هو الإصلاح الإداري الوحيد الذي تم تنفيذه بإرادة الأمة في بحثهم عن الديمقراطية لمدة 200 عام.

وأكّد الرئيس التركي أن تركيا الآن أكثر فعالية ضد النظام الجديدة للأزمة الإقليمية والعالمية، بحيث أتيحت لها الفرصة لتكون قادرة على تقديم ردود فعل أسرع وأكثر شمولًا.

وقال أردوغان خلال كلمته: “سنواصل العمل كدولة لا تتجاهل حق أي شخص ولكنها تأخذ حقها”.

وتابع، لقد أكملنا 93% من الإجراءات الرئيسية البالغ عددها 2384 التي خططنا لها في برامج عمل مدتها 180 يومًا، بما في ذلك فترة الوباء.

وأنتجت تركيا 62% من طاقتها الكهربائية في العام 2019 من مواردها المحلية والمتجددة، وهذا يعني أن الدولة تخرج من كونها محتاجة للطاقة، بحسب ما أكّده الرئيس.

وأشار في حديثه أن تركيا في العامين الماضيين قامت ببناء 2805 مدرسة جديدة في التعليم الإبتداء والثانوي، و15 ألف فصل دراسي جديد، فضلًا عن تعيين 87 ألف و681 معلمة ومعلم.

وانتقد الرئيس من يدعون أنهم متقدمون في الديمقراطية لصمتهم حيال إجبار المواطنين السوريين على الصتويت في الإنتخابات البرلمانية.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اقرأ أيضًا آخر إحصائية لأعداد الإصابات والوفاة بفيروس كورونا والشفاء منه في ولاية غازي عنتاب التركية

استمر عدد الإصابات بفيروس كورونا بالإرتفاع في ولاية غازي عنتاب والخوف أصبح الآن من أن يرتفع بشكل أكبر في ظل عدد قليل لإختبارات الإصابة به في الولاية.

ونشرت صحيفة ميغا خبر التركية إحصائية جديدة تعود ليوم أمس الاثنين المصادف لتاريخ 21 تموز/ يوليو 2020.

وأجرت المستشفيات في ولاية غازي عنتاب 61.000 إختبار للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية انتشار الوباء إلى الآن.

ونتج من تلك الإختبارات 9.840 إصابة بالفيروس، ليتوفى منهم 284 شخصًا إثر حالاتهم الخطرة.

وسجّلت الولاية 185 إصابة جديدة يوم أمس الاثنين، بعد إجراء إختبار الإصابة لـ 1200 شخص، علاوَة عن تسجيل 6 حالات وفاة.

وبالمقابل تستمر المستشفيات في غازي عنتاب بالركوض لمحاولة إنقاذ أكبر عدد ممكن من المصابين ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 6100 شخص.

في سياق متصل، تم تسجيل 931 حالة إصابات جديدة بفيروس كورونا، يوم أمس، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 220 ألف و 572 إصابة في عموم تركيا.

أكمل القراءة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.