fbpx

إدارة الهجرة التركية تعلن عن تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا

في لقاءٍ جمع الوفد التركي بمنسق اللجنة السورية التركية المشتركة في الائتلاف الوطني، أحمد بكورة مساء أمس الخميس، أعلن رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية أحد أعضاء الوفد عن تسهيلات جديدة تنتظر السوريين في تركيا.
وبعد الاجتماع المنعقد أمس الجمعة أصدر موقع الائتلاف الرسمي بياناً اليوم الجمعة، تم ذكر أهم الاجراءات المتعلقة بالسوريين في تركيا وجاء على رأسها الإقامة الإنسانية.

منح الإقامة الإنسانية للسوريين في تركيا

حيث ذكر أنه سيتم منح الإقامة الإنسانية للسوريين ممن لديهم جواز سفر منتهي الصلاحية وكان لديهم إقامة سياحية سابقاً، بالإضافة إلى دراسة منح الإقامة الإنسانية للأشخاص الفاعلين في تركيا، كالصحفيين والعاملين في الجمعيات والتّجار لسهولة الحركة داخل البلاد.

مشكلة لم الشمل للسوريين في تركيا

وبدوره قدم أحمد بكورة اقتراحاً لحل مشكلة لم الشمل بعد إغلاق المعابر عقب انتشار فيروس كورونا، وأبدت دائرة الهجرة استعدادها لمعالجة هذه الحالات الإنسانية الخاصة.

تحديث بيانات الكمليك وإذن السفر

وبالنسبة للأمور المتعلقة بتحديث بيانات بطاقة الكمليك و تغير الشكل المنتهج حالياً أكد رئيس إدارة الهجرة التركية، على معالجة مشكلة السوريين الذين تم إيقاف بطاقة الحماية المؤقتة لهم في ولاية أدرنة، بالإضافة إلى ضرورة معالجة مشكلة الأيتام الموجودين في تركيا والذين لا يملكون بطاقات الحماية المؤقتة بسبب عدم وجود الوالدين.
كما بحث الجانبان أمر تصحيح المعلومات الواردة في بطاقة الحماية المؤقتة، وأشار الجانب التركي إلى أن هنالك قرار بأن الخطأ حتى ثلاثة أحرف في الاسم يتم التصحيح فوراً عند تقديم المعلومات، أما الخطأ الذي يزيد عن ثلاثة أحرف فهو بحاجة إلى قرار من المحكمة.
كما وعد بأنهم سيقومون بدراسة شكل جديد لبطاقة الحماية المؤقتة.

وأخيراً وعد الجانب الجانب التركي بتقديم تسهيلات بموضوع إذن السفر لكبار السن،

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like