fbpx

ضمن خطة “التخفيف” إغلاق 16 ولاية تركية أمام السوريين

ضمن مشروع “التخفيف” الذي تم إطلاقه من قبل وزارة الداخلية التركية لمنع تجمع السوريين في نقطة واحدة، أغلقت وزارة الداخلية 16 مدينة بالكامل أمام السوريين، كما تم إغلاق 800 حي في 52 ولاية مختلفة أمام إقامة السوريين الجدد.

16 ولاية تركية ممنوع تسجيل السوريين فيها أو إقامة السوريين فيها

أصدرت وزارة الداخلية التركية قراراً بمنع السوريين من الإقامة في 16 ولاية تركية مع الإبقاء على المقيمين القدماء فيها والولايات هي:

(أنقرة، أنطاليا، أيدين، بورصا، جاناكالي، دوزجي، أدرنة، هاتاي، اسطنبول، إزمير، كيركلاريلي، كوجالي، موغلا، سكاريا، تكيرداغ ويالوفا).

إغلاق 800 حي في 52 ولاية تركية أمام السوريين (الوافدين الجدد)

تم إغلاق ما مجموعه 800 حي في 52 ولاية تركية بما فيها منطقة الفاتح وإسنيورت في اسطنبول أمام طلبات جميع الأجانب من جميع الجنسيات.

قرار تثبيت النفوس في تركيا

وفي وقت سابق التقى وزير الداخلية سليمان صويلو بممثلي المؤسسات الإعلامية في “اجتماع الهجرة” في أنقرة.

وأوضح صويلو أنهم يواجهون مشكلة خطيرة في الهجرة من سوريا إلى أفغانستان ومن اليمن إلى لبنان.

وقال إن الغرب غير حساس بشأن الهجرة، وقال: “إنهم يعتبرون هذه القضية منطقة يتم فيها صنع سيناريو هوليوود. ويعتقدون أنه إذا تم أخذ حرس الحدود، فيمكن حل هذه المشكلة والجميع يعرف أن تركيا تنظر إلى هذا الأمر.

وأشار صويلو إلى أنه على الرغم من انخفاض الضغط على الوافدين من سوريا في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يزال مستمراً، وتتواصل التدفقات من الحدود الإيرانية، مشيراً إلى أن الهجرة من سوريا إلى تركيا قد غيرت طابعها.

وقال صويلو حول تفاوت حالات القادمين من سوريا، إنه “على الرغم من انخفاض نسبة الوافدين من سوريا في السنوات الأخيرة، فإن قُدومهم لا يزال مستمراً”، لافتاً إلى أن التدفّق يأتي أيضاً من جانب الحدود الإيرانية.

وأشار صويلو إلى أن الهجرة من سوريا إلى تركيا غيّرت طابعها، وقال إن “جزءاً كبيراً من القادمين من سوريا يأتون من محيط العاصمة دمشق. هذه عملية تستهدف الغرب عبر تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية” في مناطق سيطرة النظام.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like