fbpx

تصريحات هامة من مسؤول في الهجرة التركية: تم إغلاق 781 حيًا أمام الأجانب في تركيا

أدلى المدير العام للموائمة والاتصال في دائرة الهجرة التركية جوكتشي أوك بتصريحات صحفية رداً على الأسئلة المتكررة مثل: “هل سيعود السوريون” ، “كم عدد الناخبين الذين سيصوتون في الانتخابات” ، “هل يتلقون مساعدة من الدولة” “هل سيغيرون التركيبة السكانية لتركيا؟”.

وبحسب ما ترجمه فريق دليلك في تركيا نقلاً عن صحيفة حرييت إليكم ما قاله المدير العام جوكتشي أوك.

بالنسبة لفجوة العمل

ذكر أوك أن هناك 5 ملايين و 506 ألف و 304 أجنبي في تركيا، وهو ما يعادل 6.64 في المائة من سكان تركيا.

مليون 422 ألف 635 منهم يقيمون هنا بتصريح إقامة. بمعنى آخر ، هم أشخاص أتوا إلى تركيا بشكل قانوني وحصلوا على تصاريح عمل وإقامة. هم موظفون يخضعون للإذن.

وبالنسبة للأجانب الغير مسجلين

320 ألفاً و 458 شخصاً في وضع الحماية الدولية. هناك أشخاص من 192 جنسية مختلفة، بقيادة أفغان وباكستان وإيران والعراق. هناك 3 ملايين 763 ألفاً و 211 سوريًا تحت وضع الحماية المؤقتة. تم منح وضع الحماية المؤقتة للسوريين، متوقعين عودتهم.

تأثير السوريين على الانتخابات في تركيا

قال أوك: عدد السوريين من الجنسية التركية 200 ألف و 950. ومن بين هؤلاء ، هناك 113654 بالغين ، أي فوق سن 18. سيتمكن هؤلاء السوريون البالغ عددهم 113 ألفًا من التصويت ، وهم منتشرون في 81 محافظة تركية. ليس له تأثير على الانتخابات. إنهم لا يعيشون في حي أو مدينة أو حي.

إغلاق 781 حيًا أمام الأجانب في تركيا

لم نعد نتلقى التسجيلات في 15 مقاطعة مثل اسطنبول ، إزمير ، أنقرة ، أنطاليا ، شانلي أورفا ، غازي عنتاب ، هاتاي. أغلقنا 781 حيا بشكل كامل أمام الأجانب، بما في ذلك الإقامة والحماية المؤقتة والحماية الدولية. لقد علقنا تسجيل الحماية المؤقتة لأولئك الذين ليسوا في عناوينهم “.

مساعدات السوريين من الحكومة التركية

قال المدير العام للموائمة والاتصال في دائرة الهجرة التركية جوكتشي أوك: لا يُدفع للسوريين فلساً واحداً من خزائن الدولة أو جيوب الشعب.

من خلال التمويل المقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يتم دفع مليون و 800 ألف سوري شهريًا 155 ليرة من خلال بطاقة الهلال الأحمر تحت اسم مساعدات التماسك الاجتماعي.

خطط عودة اللاجئين إلى المناطق الآمنة طواعية

كيف ستكون عودة السوريين؟ رد غوكتشي أوك كان كالتالي:

“لن نرميهم في أحضان الأسد، حزب العمال الكردستاني، داعـ ش، نعمل على إعادتهم بكرامة، بعد المنازل التي ستُبنى في المنطقة الآمنة، والتي طهرتها تركيا من الإرهـ ـاب، عاد أكثر من مليون سوري إلى هذه الأماكن. نحن نخطط لهذا. باستثناء أولئك الذين ولدوا في تركيا والذين جاءوا إلى هنا قبل سن البلوغ ، فإن جميع السوريين تقريبًا يعودون. “

وحول رفع رسوم الزواج أضاف أوك: “هناك مزاعم بأن عدد السوريين سيصل إلى 35 مليون في عام 2053. لا توجد مثل هذه الرياضيات في علم السكان.

لن يصل السوريون إلى رقم يمكن أن يغير التركيبة السكانية لتركيا، يقال أنه سيتم رفع رسوم زواج السوريين، هل ستشجع على الحياة بدون زواج أو زنى؟.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like