fbpx
أخبار تركيا بالعربي

اجتماع مرتقب لمجلس الوزراء اليوم لتحديد الخطة الجديدة للعودة إلى الحياة تدريجياً في تركيا

تتجه جميع الأنظار اليوم نحو اجتماع مرتقب لمجلس الوزراء اليوم برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي سيتم من خلاله مناقشة الخطة الجديدة للعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجياً في تركيا.

وبحسب ما نشرت صحيفة milliyet التركية وترجم موقع دليلك في تركيا، سيُعقد اليوم الإثنين اجتماع لمجلس الوزراء التركي برئاسة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم من خلال الاجتماع مناقشة وضع التجار في البلاد والأضرار والخسائر التي تكبدوها في فترة الإغلاق الكامل التي استمرت لمدة 18 يوماً.

وذلك بعد أن قدم التجار مطالب عديدة جاء من ضمنها تأجيل مدفوعات الديون المتراكمة والضرائب، لعدم قدرتهم على سدادها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى مطالبهم بمساعدات مالية تعوض لهم الخسائر التي تكبدوها خلال الإغلاق.

وأضافت أن وزير الصحة فخر الدين كوجة سيدلي بتصريحات حول مسار الفيروس في البلاد وأعداد الإصابات، بالإضافة إلى خطة التطعيم.

كما ستتم مناقشة خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتباراً من 1 حزيران المثبلل على أساس الوضع خلال الأيام المقبلة وتوزع الإصابات حسب كل ولاية.

وفي نهاية الاجتماع سيكون هناك كلمة مباشرة للرئيس رجب طيب أردوغان. سيقوم فريق دليلك في تركيا بترجمة كافة التصريحات ونشرها على صفحاتنا لنوافيكم بكل جديد.