fbpx

تحذيرًا شديد الأهمية يتعلق بـ التأمين الصحي في تركيا وتثبيت النفوس

أصدرت مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) تحذيرًا شديد الأهمية يتعلق بـ التأمين الصحي في تركيا وتثبيت النفوس لأصحاب الجنسيات والإقامات في تركيا.

 صرحت SGK أنه يجب فحص معلومات العنوان وتحديثها عبر الحكومة الإلكترونية، وذكر أن أولئك الذين لديهم عنوان غير صحيح أو غير كامل لن يتمكنوا من تلقي الخدمات الصحية.

التأمين الصحي في تركيا وتثبيت النفوس للأصحاب الجنسيات والإقامات

جاء تحذير من مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) للمواطنين بشأن تثبيت عنوان السكن، وذكرت المؤسسة أن من لا يقوم بالتحديث لن يتمكن من الاستفادة من الخدمات الصحية.

“وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي العام رقم 5510، يتعين على مواطنينا الإقامة في تركيا للاستفادة من الخدمات الصحية لمؤسستنا.

يتم تسجيل معاملات الاستحقاق المتعلقة بالتأمين الصحي في تركيا العام في المديرية العامة للسكان و نظام تسجيل عنوان شؤون المواطنة (AKS)، للإشارة إلى أن الأشخاص يقيمون في بلدنا بناءً على المعلومات الواردة.

سيتم اتخاذ ترتيبات منهجية لأولئك الذين يعتبرون حاملي التأمين الصحي الشامل للاستفادة من الخدمات الصحية عن طريق التحقق من معلومات عنوان السكن الخاصة بهم في الحكومة الإلكترونية لإجراءات التنشيط الصحي (باستثناء أولئك الذين يقيمون في البلدان التي لديها اتفاقيات ضمان اجتماعي ثنائية).

لهذا السبب، من المهم لمواطنينا تحديث عناوينهم وتثبيت النفوس عن طريق التحقق منها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية أي دولات أو مديريات السكان حتى لا يواجهوا أي صعوبات في الوصول إلى الخدمات الصحية والحصول على خدمة أفضل.

بإمكانكم الاستفادة من هذه المواضيع من أجل التأمين الصحي في تركيا أو تثبيت النفوس لأصحاب الجنسيات والإقامات أيضاً

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like