fbpx

الرئيس التركي أردوغان: إبطال حظر التجول في تركيا

الرئيس التركي أردوغان: إبطال حظر التجول في تركيا

دليلك في تركيا – مرح جاويش

ألغى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قرار حظر التجول المفترض حصوله في يومي السبت والأحد القادمين المصادفين لتاريخي 6 و 7 حزيران/ يونيو الحالي.

وصرّح الرئيس التركي عن ذلك على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتب ( بصفتي رئيسًا اتخذت قرار بإلغاء حظر التجول في نهاية الأسبوع الذي يغطي خمسة عشر ولاية).

وطلب الرئيس التركي من مواطنيه مراعات قواعد إرتداء الأقعنة الطبية (الكمامات) بالإضافة على الإلتزام بأمر المسافة الإجتماعية.

واشار أردوغان أن قرار حظر التجول كان هدفه منع إنتشار المرض وحماية المواطنين الأتراك، ولكنه سيؤدي إلى عواقب إجتماعية وإقتصادية مختلفة للبلاد.

وأكد أن ذلك بعد أن دام لمدة شهرين ونصف، ولا يجب إرباك المواطنين الذين بدأوا في تنظيم حياتهم اليومية مرةً أخرى.

وغرّد على حسابه تغريدة قبل ذلك ليقول بها: (بإقتراح من وزارتنا الصحية وتعميم من وزارة الداخلية أُعلن الليلة الماضية أن حظر التجول سيطبق في 15 مقاطعة بنهاية هذه الأسبوع، ومع ذلك فإن التقييمات التي تلقيناها من مواطنينا دفعتنا إلى إعادة النظر في القرار.)

الرئيس التركي أردوغان: إبطال حظر التجول في تركيا
الرئيس التركي أردوغان: إبطال حظر التجول في تركيا
بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا
ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

أقرأ أيضًا آخر إحصائيات لعدد المستثمرين الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية

حصل الآلاف من الأجانب المستثمرين على الجنسية التركية بعد قيامهم بإستثمارات ضخمة على أراضيها في السنوات الأخيرة.

وصرّحت المديرية العامة للنفوس وشؤون الجنسية في تركيا أن عدد المستثمرين الذين حصلوا على الجنسية بلغ 9 آلاف و11 مستثمر أجنبي.

ولفتت من خلال تغريدٍة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن التعديل الحاصل في قانون الجنسية التركية كان بتاريخ 26 تموز/ يوليو من العام 2016.

وينص القانون على إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار في تركيا، فضلًا عن شروط حددت وقررت في مرسوم رئاسي صدر حينها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.