fbpx

فتح باب الزيارة إلى سوريا لأصحاب الكملك – الشروط وطريقة التقديم

أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي عن فرصة متاحة للسوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، المعروفة بـ “الكملك”، لزيارة وطنهم وذلك وفقاً لإجازات وشروط محددة. وأصدر المجلس المحلي في بلدة الغندورة شرقي حلب بياناً دعا من خلاله السوريين الذين يقيمون في تركيا تحت حماية مؤقتة في مختلف الولايات باستثناء غازي عنتاب والذين يرغبون في قضاء إجازة لمدة شهر في سوريا إلى التواصل مع المكتب المالي التابع للمجلس لتنسيق طلبهم. يجري هذا القرار تنفيذه في المجالس المحلية في مناطق ريف حلب التي تخضع لإشراف ولاية غازي عنتاب التركية والتي تشمل مدينتي الباب وجرابلس ومحيطهما.

شروط وطريقة التقديم على الزيارة إلى سوريا لأصحاب الكملك

تفاصيل الشروط وآلية التقديم على الإجازة إلى سوريا كالتالي:

  1. مدة الإجازة: تمتد الإجازة لمدة شهر واحد.
  2. يتيح للزوار القدوم إلى سوريا في اليوم والتاريخ الذي يناسبهم خلال الشهر المحدد، دون الالتزام بالبقاء لمدة كاملة. بمعنى آخر، يمكن للزائر العودة قبل انتهاء المدة المحددة للإجازة.
  3. رسوم الدخول: يُفرض بدل مالي بقيمة 100 دولار أمريكي على كل فرد يرغب في دخول سوريا. هذا المبلغ يجب دفعه عبر الحساب البنكي الخاص بالمجلس المحلي.
  4. تسجيل الأسماء: يتوجب على الراغبين في الإجازة إرسال صورة لإشعار البنك وصورة واضحة لبطاقة “الكملك” إلى ديوان رئاسة المجلس. يتم تسجيل الأسماء في قائمة تُحدث أسبوعيًا وذلك في كل يوم خميس.
  5. ملاحظة : سيتم نشر تفاصيل القرار والإجراءات اللازمة لتقديم طلب الزيارة بشكل مفصل في وقت لاحق.
الزيارة إلى سوريا
الزيارة إلى سوريا

اقرأ أيضاً

Comments are closed.