السلطات التركية تفرض الحظر الكامل لمدة 10 أيام على منطقة تابعة لولاية غازي عنتاب

قامت السلطات التركية بحظر قرية تابعة لمنطقة نور داغ التابعة لولاية غازي عنتاب جنوب تركيا لمدة عشرة أيام, وبحسب تفاصيل الخبر الذي ترجمه فريق دليلك في تركيا من المواقع التركية.

جاء الحظر الذي فرضته السلطات التركية على القرية بعد أن توفي المواطن عارف أوزبولات، الذي يعيش في منطقة إنجيديك التي يبلغ عدد سكانها 180 نسمة، على بعد 15 كيلومترًا من مركز منطقة نورداغ، يوم الأحد 4 أبريل بسبب فيروس كورونا.

حيث جاء العديد من أقاربه للتعزية بعد دفن أوزبولات وأصيب شخص حضر العزاء بالمرض ونقل إلى المستشفى يوم الثلاثاء, الذي ثبتت إصابته بـ Covid-19.

ونتيجة لذلك قرر مجلس بلدية منطقة نور داغ عزل منطقة إنجيديك لمدة 10 أيام من أجل منع انتشار الوباء وحماية الصحة العامة.

وعقب هذا القرار ، حذرت قوات الدرك أهالي القرية من الخروج والدخول إليها، والامتثال للحجر الصحي وعدم مغادرة منازلهم.

إقرأ أيضاً:

رابط حجز موعد بالنفوس في غازي عنتاب

رابط حجز موعد بالنفوس في غازي عنتاب والذي ينتظره ألاف السوريين في الولاية منذ مدة طويلة بسبب توقف الرابط السابق أصدرته مديرية الهجرة في غازي عنتاب قبل قليل.

وذكرت مديرية الهجرة في بيانها الرسمي أن هذا الرابط عبارة عن إستمارة يتم فيها ملئ معلومات الشخص الذي يريد تثبين عنوان سكنه أو تغييره وستصله رسالة بالموعد. المتاح تلقائياً.

جاء ذلك القرار لتسهيل عملية تسجيل عنوان السكن للسوريين في غازي عنتاب وتغيير العنوان أيضاً في الولاية.

وأضافت المديرية في بيانها أنه يحق للاجانب الحاملين لتصاريح إذن العمل أو الاقامة السياحية تسجيل عناوينهم وتغييرها مباشرة عن طريق الذهاب إلى مركز النفوس في غازي عنتاب دون الحاجة إلى حجز موعد .

كما يمكن لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة حجز موعد لتثبيت العنوان أو تغييره من خلال التسجيل على الرابط التالي وسوف يتم التواصل معهم لتحديد موعد مناسب من خلال رسالة نصية.
لحجز موعد في النفوس أضغط هنا رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب

رابط تغيير عنوان السكن في غازي عنتاب

رابط تثبيت عنوان السكن في غازي عنتاب