fbpx

السياحة العلاجية في تركيا في ظل مواجهة فيروس كورونا covid_19

التطورات الجديدة والقرارات المتعلقة في مجال السياحة العلاجية في تركيا في ظل كورونا covid_19

بعدما كانت تركيا متصدرة عالميا في مجال السياحة العلاجية إلا أنها تراجعت قليلاً بالفترة الأخيرة بسبب انشغالها بالتصدي لفيروس كورونا

لكنها اليوم وبعد مرور شهرين على تألقها بالتصدي لجائحة كورونا

قامت وزارة الصحة بإصدار قرار نص على:

بدء تركيا بإعادة فتح حدودها وتفعيل رحلاتها الجوية أمام 31 دولة

الدول كما جاء في القرار:

العراق، ليبيا، أذربيجان، جورجيا، تركمانستان، أوزبكستان، كازاخستان، اليونان، أوكرانيا، روسيا، جيبوتي، الجزائر، كوسوفو، مقدونيا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا، صربيا، بلغاريا، مولدوفا، الصومال، الكويت، قطر، البحرين، عمان، ألمانيا، بريطانيا، هولندا، باكستان، قيرغيزستان، و جمهورية شمال قبرص التركية.

وذلك بغرض السياحة العلاجية فقط ابتدءً من 20 مايو/أيار الجاري.

كما تضمن القرار إجراءات التقديم على طلب السفر ومنها:

  •  السماح للمريض بإحضار مرافقين كحد أقصى.
  •  أن يثبت المرضى ومرافقيهم أنهم غير حاملين لمرض كورونا وسيتم فحصهم عند الدخول للتأكد.
  • نقل المرضى ومرافقيهم إلى المشافي المخصصة فور وصولهم وعدم السماح لهم بالمكوث بأي مكان آخر.
  • عزل المرضى ومرافقيهم بطوابق مخصصة داخل المشافي ومنع احتكاكهم مع غيرهم.

وتضمن الإعلان أيضًاً:

قائمة بالأمراض المشمولة بالقرار ومنها:

جراحة العظام والكسور، الجراحة العامة، جراحة الأطفال، جراحة المسالك البولية، طب العيون، أمراض القلب، جراحة القلب والأوعية الدموية، الأورام الجراحية، جراحة الأورام النسائية، الأورام الطبية، الأورام الإشعاعية، جراحة الأعصاب، أمراض الدم، العناية المركزة وتطبيقات العلاج التناسلي،وأيضاً في زرع الأعضاء و زرع النخاع العظمي.

تركيا تتصدرعالمياً  قطاع السياحة العلاجية

تصدرت تركيا وجهات السياحة العلاجية عالمياً بعد تألقها في التصدي لجائحة كورونا، حيث قدمت مساعدات طبية إلى نحو 57 دولة حول العالم، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وإسبانيا.

الخدمات والمنشآت الطبية المعتمدة عالمياً

أصبحت السياحة العلاجية جزءاً أساسياً من واردات تركيا وقد بلغت مراتب متقدمة عالمياً في الشأن الصحي والعلاجي، إثر الاهتمام البالغ بهذا القطاع الذي يعمل فيه نحو مليوني مواطن تركي، كما تضم أعداد كبيرة من المنشآت الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) هوالعدد الأكبر عالمياً من الاعتمادات الذي حصلت عليه أي بلد في العالم.
بالإضافة إلى المنتجعات الصحية ومراكز الخدمات، كما توفر للأشخاص المسافرين فرصة الإقامة في فنادق خمسة نجوم، ووسائل نقل خاصة ومترجمين من جميع اللغات.

تجذب تركيا إليها آلاف المسافرين بقصد السياحة العلاجية من قارة أوروبا وخاصة من روسيا وأوكرانيا وألمانيا والسويد وإنجلترا وهولندا ورومانيا وبلغاريا وغيرها، بالإضافة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط ومختلف الدول العربية.

مستشفيات السياحة العلاجية في تركيا

المستشفيات التي تقدم خدمة السياحة العلاجية في تركيا مجهزة بأحدث التقنيات الطبية،

كما تطورت إلى حد الاكتفاء الذاتي بإنتاج كافة اللوازم الصحية، من أجهزة ولقاحات وأدوية، بالإضافة إلى ظهورها أيضا في مجالات نقل الأعضاء، وزراعة نخاع العظام، والعمليات الجراحية المتعلقة بمرض السرطان، وتطويل القامة وغيرها الكثير.. ونالت تركيا على أعلى مستويات الجودة والاسعار المنافسة عالمياً، بالإضافة إلى مواصلتها ببناء مستشفيات حديثة متخصصة بعلاج مرضى كورونا covid_19  ومزودة بأحدث التقنيات والصناعات المحلية من أجهزة تنفس وأقنعة طبية وغرف عناية مركزة تصل طاقتها الاستعابية إلى 1000 سرير ومنها مستشفيين أحدهما في منطقة “سنجاق تبه” في القسم الآسيوي من المدينة والآخر في القسم الأوربي داخل مطار أتاتورك الدولي.

وأجمع متخصصون في هذا المجال على أن المسؤولين في تركيا يعولون على زيادة عائدات  قطاع السياحة العلاجية في العام الحالي، خصوصاً هؤلاء الذين يقصدون تركيا لتلقي الجراحات التجميلية، ابتداءً من زراعة الشعر  وصولاً إلى تصحيح تشوهات الخلقية.

لمزيد من المعلومات والخدمات العامة بإمكانكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك دليلك في عنتاب

كما يمكنكم قراءة جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا 

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like