fbpx

المساعدة المالية 1000 ليرة من PTT هل عادت من جديد

المساعدة المالية 1000 ليرة تركية من PTT والتي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدة المواطنين خلال أزمة كـ ـورونا.

ووصلت في الآونة الأخيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد لـ “دليلك في تركيا” أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

ومن جهة أخرى ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال دمير أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأن السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتجاوز الـ 2000 ليرة وعدم حصولهم على تأمين.

كيف اتأكد من وجود 1000 ليرة باسمي من PTT؟

أما عن اللذين لم يتلقوا رسالة نصية تفيد بحصولهم على مساعدة مالية بإمكانهم التأكد من وجود مساعدة باسمهم في طريقتين.

 الطريقة الأولى: رابط ال PTT للتأكد من وجود مساعدة مالية 1000 ليرة

اضغط هنا للدخول إلى رابط الptt للتأكد من وجود مساعدة مالية (1000 ليرة) في اسمك

معلومات قد تُفيدك بخصوص المساعدات المالية للسوريين في تركيا ورابط ptt 1000 للمنحة التركية كورونا

وبعد الضغط على الرابط، يتوجب عليكم تسجيل الدخول لبوابة الحكومة الإلكترونية باستخدام رقم الكملك وكلمة المرور الخاصة بكم. وبعدها ستظهر رسالة تعلمكم عن وضع المساعدة المالية باسمكم.

للمزيد من التفاصيل بإمكانك الانتقال إلى مقال: رابط ال Ptt للتأكد من وجود مساعدة مالية (1000 ليرة) في اسمك

الطريقة الثانية: رقم هاتف ال بي تي تي للتأكد من وجود مساعدة باسمك

عن طريق الاتصال برقم هاتف يمكنكم من خلاله الاستفسار عن وجود مساعدة مالية باسمكم في الـPTT.

وبعد الاتصال اختر اللغة العربية ومن ثم اضغط على الرقم 7 ليتم تحويلك إلى الموظف المسؤول وسيخبرك ما إذا كان هناك 1000 ليرة بإسمك أو لا. رقم ال بي تي تي للتأكد من وجود مساعدة هو: 4441788.

ولكن إذا لم يوجد باسمك مساعدة مالية فكيف تستطيع الحصول عليها أو التسجيل؟

في حال تم إخباركم أنه لا يوجد مساعدة مالية من ال ptt باسمكم، فمن الممكن أنكم قد حصلتم سابقاً على كرت الهلال الأحمر، أو أن دوركم لم يأتي بعد.

أو بإمكانكم التسجيل من خلال رابط التسجيل على المساعدة المالية 1000 ليرة تركية، حيث أطلقت الحكومة التركية رابطاً للتسجيل على المساعدات المالية 1000 ليرة والمقدمة من إدارة الضمان الاجتماعي وشؤون الأسرة.

وذلك سعياً منها لمساعدة المتضررين من وبـ ـاء كـ ـورونا، وبسبب الأزمة التي عاشها أغلب العمّال والموظفين وغيرهم بسبب الـ ـوباء.

طريقة التسجيل على المساعدة المالية 1000 ليرة تركية

نقلاً عن صحيفة هبر تورك صباح اليوم الأحد فإن الكثير من المواطنون يتساءلون عن كيفية التسجيل ويجدون صعوبة بالغة. ولكن هناك ثغرة بسيطة وهي يوم التسجيل، عليك التسجيل على طلب الحصول على المساعدة بحسب آخر رقم من الكملك الخاص بك.

لمعرفة خطوات التسجيل على المساعدة المالية بإمكانكم الضغط على : طريقة التقديم على مساعدة 1000 من بي تي تي

تفاصيل مهمة حول رابط تسجيل المساعدات للسوريين في تركيا بسبب كورونا وكيفية التسجيل على مساعدات مالية في تركيا

ترجمة وتحرير فريق دليلك في تركيا

رابط التحقق من مساعدة ال ptt، رابط مساعدات ptt، رابط ال ptt للمساعدات المالية، رابط ptt مساعدات، رابط ptt 1000، رقم ptt بالعربي، ربط مساعدة ptt، رابط مساعدة ptt، المساعدة المالية ptt، اي دولات ptt، رابط التسجيل على كرت ptt 2021، رابط معرفة مساعدة ptt، رابط التسجيل على كرت ptt.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like